أخبار العالم

عقب تنصيب زعيم المعارضة نفسه رئيساً.. مادورو يعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع اميركا

24.01.2019 | 00:08

أعلن الرئيس الفنزويلي ​نيكولاس مادورو مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة الامريكية، وأمهل الدبلوماسيين الامريكيين 72 ساعة لمغادرة البلاد

ونقلت وكالات انباء عن مادورو قوله، ​، في كلمة أمام أنصاره في العاصمة كاراكاس، "أننا لا نريد العودة إلى عهد التدخلات الأميركية"، مشيراً الى انه "باقي في قصر الرئاسة مع أصوات الشعب الذي هو الوحيد من ينتخب رئيسا دستوريا ل​فنزويلا​".

واتهم مادورو الولايات المتحدة " بالتدبير لمحاولة انقلاب".

وجاء ذلك بعد اعلان زعيم المعارضة الفنزويلية ورئيس برلمان البلاد خوان غوايدو، ، نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد، عقب تظاهرات احتجاجية تطالب باستقالة الرئيس نيكولاس مادورو.

 وزاد من الضغط على مادورو الاعتراف الرسمي الأمريكي الفوري بغوايدو كرئيس لفنزويلا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان مادورو اتهم مؤخراً الولايات المتحدة بالسعي للإطاحة به بمساعدة من حكومة كولومبيا اليمينية والرئيس اليميني المنتخب في البرازيل جاير بولسونارو.

وأعيد انتخاب مادورو، في أيار 2018، لولاية رئاسية ثانية مدتها 6 سنوات، وجرى تنصيبه رسميًا الجمعة الماضية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.