المنوعات

وزارة الطيران المصرية : لاتراجع عن سحب رخصة الطيار ضحية محمد رمضان

13.02.2020 | 21:26

أكدت وزارة الطيران المدنية المصرية أنه لا تراجع عن سحب رخصة الطيار أشرف أبو اليسر بعد الحادثة التي تسببت بايقافه عن العمل بسبب الفنان محمد رمضان خلال رحلته التي كانت متجهة من القاهرة إلى الرياض في تشرين الأول الماضي.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني المصري في بيان رسمي نقلته وسائل اعلام ان " سلطة الطيران المدني قامت وكافة الجهات المختصة في حينها بإجراء تحقيق دقيق للتأكد من الواقعة وملابساتها".

وأضاف أنه "ووفقاً لما ورد بنتائج التحقيق، وبعد اعتراف قائد الرحلة بصحة الواقعة ومخالفة ذلك لقانون الطيران المدني المصري ، فقد تم اتخاذ قرار إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة نهائياً وسحب رخصة الطيار المساعد مدة عام".

وأوضح المسؤول أن القرار "يأتي من منطلق التزام وزارة الطيران المدني والشركات والهيئات التابعة لها بالتشريعات والقوانين المنظمة لصناعة النقل الجوي والتي تضع إجراءات السلامة الجوية في مقدمة أولوياتها".

وتسبب مقطع فيديو لمحمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أشرف أبو اليسر أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة.

واتهم الطيار الفنان محمد رمضان بخداعه له بعدما تعهد له بأنها صورة شخصية، وأنه سيقوم بعرض هذه الصورة فقط لابنه (ابن الفنان) وليست للنشر ، وأشار الطيار الى أنه تفاجأ بعدها بانتشار هذه الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف الطيار أنه أخبر رمضان في رحلة العودة بأن نشر الصورة سيسبب له الأذى، ليعده رمضان بأن يقوم باتصالاته لانهاء الأزمة ولكنه لم يفعل شيء على حد تعبير الطيار.

كما أشار أبو اليسر الى أن رمضان وعده بأنه سيقوم بتعويضه بعد الحادثة لكنها تملص من وعوده أيضا ، وامتنع عن الاجابة على اتصالاته المتكررة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الحكومة تعتزم تقديم الاحتياجات الاجتماعية للمسنين وذوي الإعاقة والعمال المتضررين بسبب كورونا

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري أن مجلس الوزراء أقر الإطار المقدم للحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة، والتي سيتم من خلالها تقديم الاحتياجات الاجتماعية ، للفئات الأكثر احتياجاً (المسنين وذوي الإعاقة) والعمال المتضررين جراء الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.