الأخبار المحلية

الحكومة توافق على تمديد قرارات منع تصدير عدة مواد حتى نهاية 2022

09.01.2022 | 16:59

وافقت رئاسة مجلس الوزراء على تمديد قرارات وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بمنع تصدير عدة مواد حتى نهاية 2022.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وبحسب ماذكرته صفحة رئاسة الوزراء على الفيسبوك، فإن المواد التي منع تصديرها شملت ورق الغار وزيته والزيزفون والأخشاب والأحطاب الخام غير المصنعة والفحم ودق الفحم المنتج محليا وذلك حتى نهاية 2022.

كما تضمنت القرارات تمديد منع تصدير البقوليات الطازجة والمعلبة والمصنعة وذلك لغاية 1-6-2022 اضافة إلى زيت الزيتون بشكله الدوكمة أو المعبأ بعبوات تزيد على سعة 5 ليترات وذلك حتى نهاية العام 2022.

ويأتي تمديد قرارات منع تصدير هذه المواد بهدف "تأمين حاجة السوق المحلية منها وضبط الأسعار وإعادة التوازن السعري للمواد بالسوق المحلية".

 وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية اوقفت في العام الماضي،  تصدير بعض المواد الدوائية وخافضات الحرارة المماثلة، بهدف استمرار توفرها في السوق المحلية، كما اوقفت تصدير مادة البطاطا لمدة تتجاوز 5 اشهر اعتبارا من مطلع تشرين الأول .

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.