المنوعات

إسبانيا تستحدث وزارة خاصة للتشجيع على الإنجاب !

03.03.2017 | 16:33

قامت الحكومة الإسبانية باستحداث وزارة جديدة للــ"الجنس"، وذلك بهدف زيادة عدد المواليد في البلد الذي شهد انخفاضا في معدلات الإنجاب.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن مهمة الوزارة الرئيسية هي زيادة أعداد المواليد فى إسبانيا بعدما شهدت المعدلات تراجعا فى السنوات الأخيرة.

وأوضح الخبراء في إسبانيا أن ثقافة ساعات العمل الطويلة والتأخر فى النوم جعلت إسبانيا في حالة "مجاعة جنسية" الأمر الذي أثر على نسبة المواليد الجدد.

ورغم أن معظم النساء فى إسبانيا يقلن إنهن يرغبن فى طفلين أو أكثر فإن أعمار النساء من 18 إلى 49 لديها بالمتوسط 1.3 طفل، وهو أقل من المتوسط الأوروبى 1.58

وتراجعت منذ عام 2008 معدلات المواليد فى إسبانيا 18%، كما زاد عدد العائلات الإسبانية التى لا تملك أطفالا بنحو 3 أضعاف من 1.5 مليون عائلة فى 1977 إلى 4.4 مليون عائلة فى 2015.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.