علوم وتكنولوجيا

تحديث جديد من مايكروسوفت يربط الهاتف بالحاسوب

11.03.2020 | 00:10

أطلقت شركة مايكروسوفت يوم الثلاثاء تحديثا جديدا لتطبيقها "رفيق هاتفك" يتيح ربط هواتف أندرويد الذكية بأي حاسوب شخصي يعمل بنظام "ويندوز 10".

وذكر موقع "الجزيرة نت" أن التحديث يسمح للمستخدمين بإجراء واستقبال المكالمات الشخصية على حاسوبهم الشخصي، أو نقلها بين أجهزتهم المختلفة، واستخدام مكبرات صوت الحاسوب والميكروفون من أجل تجربة اتصال هاتفي أكثر ثراء.

ويتوجب على المستخدم تثبيت تطبيق "رفيق هاتفك" على الهاتف حتى يتمكن من نقل الصور ومقاطع الفيديو بين الحاسوب والهاتف الذكي، أو حتى قراءة الرسائل النصية القصيرة (SMS) والرد عليها من الحاسوب مباشرة

يذكر أن نظام التشغيل "ويندوز 10" يوفر برنامجا مجانيا يدعى "هاتفك" (Your phone)، وبحسب نوع   نوع الهاتف الذكي، تتوفر وظائف خاصة مثل عرض تطبيقات الهاتف على شاشة الحاسوب والتحكم بها عبر لوحة المفاتيح والفأرة أو الشاشة اللمسية للحاسوب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.