وكالة: أميركا متأكدة من "مسؤولية" روسيا عن قصف طال موقعا للجيش السوري

07.12.2015 | 17:29

ذكرت وكالة "رويترز"، يوم الاثنين، أن مسؤولا عسكريا أمريكيا، قال إن بلاده متأكدة من "مسؤولية" روسيا عن قصف جوي طال معسكرا للجيش السوري قرب دير الزور، في وقت سابق، وليس قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا، كما أعلنت الحكومة السورية.

ونقلت الوكالة عن المسؤول الأميركي، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، نفيه اتهامات الحكومة السورية بأن طائرات التحالف قتلت ثلاثة جنود وأصابت 13 في محافظة دير الزور يوم الأحد، وهو ما نفاه في وقت سابق من يوم الاثنين، بريت مكجورك مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى التحالف.

كما قال المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي الكولونيل ستيف وارن، إن التحالف لم ينفذ أي ضربات في ذلك الجزء من دير الزور، نافياً وجود أدلة على ذلك، وأوضح أن غارات التحالف استهدفت منطقة تبعد 55 كيلومتراً عن المكان الذي قيل إنه تعرض للقصف.

واتهمت وزارة الخارجية السورية في وقت سابق اليوم، التحالف الدولي بشن "عدوان" على معسكر للجيش النظامي في مدينة دير الزور, اسفر عن مقتل 3 عسكريين واصابة 13 اخرين بجروح, مطالبة مجلس الامن باتخاذ الاجراءات المناسبة، لانه "يتناقض بشكل صارخ مع اهداف ومقاصد ميثاق الامم المتحدة".

ويعد هذا الحادث هو الأول من نوعه منذ بدء غارات التحالف الدولي في أيلول من العام الماضي، لضرب مواقع "داعش" في سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.