المنوعات
تناول الشاي الأخضر بكثرة مضر بالصحة
شاي أخضر
أثارت تصريحات خبراء في الأمراض السرطانية الصدمة لدى محبي الشاي الأخضر بعد تحذيرهم بأن الإفراط في تناول الشاي الأخضر يشكل خطورة على الجسم البشري.
ونقلت مواقع طبية متخصصة عن فريق من العلماء أن الإفراط في تناول الشاي الأخضر بصورة دورية ومنتظمة يساعد في إصابة الشخص بالسرطان.
وأثبت الخبراء أن الشاي الأخضر يسبب ظهور جين خاص في الجسم يرمز له P53 ، الذي سبق أن اتضح بأنه يساعد في تكون الأورام السرطانية في جسم الإنسان.
واتضح للفريق العلمي أن وجود كمية صغيرة من هذا الجين داخل الجسم لا يشكل ضررا، ولكن عندما تزداد هذه الكمية بتناول الشاي الأخضر يحفز على تكون الأورام السرطانية.
وتوصل الفريق العلمي إلى هذه النتائج بعد دراسة تأثير المواد الموجودة في الشاي الأخضر على جسم الإنسان ، حيث اتضح أن فيه موادا تزيد من كمية الجين P53 .
ولم تبحث الدراسة خواص الشاي الأخضر بصورة كاملة ونهائية ومع ذلك ينصح الخبراء بعدم الإفراط في تناوله، على الرغم من أن نتائج دراسات سابقة أكدت فائدة الشاي الأخضر للجسم، مثل بطء الشيخوخة لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تطرد الجذور الحرة من الجسم.
سيريانيوز
الشرع: لانية لدخول سوريا لبنان.. وقضية النازحين من اكثر الملفات تتطلب معالجة
حالات اغماء وبكاء طلاب بكالوريا بسبب مادة الرياضيات
المركزي: العملة القديمة ستفقد قوتها بعد نهاية 30 تموز
مقتل عنصرين من وزارة الدفاع بهجوم مسلحين شرق حلب
الشيباني يبحث مع رئيس الحكومة اللبناني الهجمات الاسرائيلية على جنوب لبنان
الدفاع المدني: حالة وفاة و6 اصابات بـ16 حادث سير في عموم سوريا
الامم المتحدة: ندعم سوريا في مواجهة التحديات القائمة والانتقال نحو مستقبل مستقر
وفاة طالب وإصابة آخر بحادث سير في البوكمال
وزير المالية: نظام رواتب شامل يشمل كافة القطاعات العام المقبل


