المنوعات

جيف بيزوس يختار إمرأة ثمانينية لترافقه إلى الفضاء

01.07.2021 | 22:04

اختار الملياردير الأميركي جيف بيزوس رائدة فضاء ثمانينية لمرافقته في رحلة قصيرة إلى الفضاء مدتها 10 دقائق تنظمها شركة "بلو أوريجين" في 20 تموز الحالي.

وأعلنت الشركة وفقاً لوسائل إعلام أن وولي فونك التي حُرمت من السفر إلى الفضاء قبل عقود ستكون "ضيف شرف" على متن الكبسولة الفضائية.

وستنضم فونك إلى بيزوس، وشقيقه، والفائز بمزاد خيري، كأول أشخاص يطيرون بواسطة صاروخ من طراز "نيو شيبرد" القابل لإعادة الاستخدام.

وتعد فونك البالغة من العمر 82 عاماً من بين 13 سيدة شاركن في برنامج يعرف باسم "ميركوري 13"، وخضعن لتدريب رواد الفضاء في الستينيات، لكنهن لم يصلن إلى الفضاء، لأنهن إناث.

وستصبح فونك أكبر شخص ينطلق إلى الفضاء، متفوقة على الراحل جون غلين، الذي سافر إلى الفضاء على متن مكوك الفضاء "ديسكفري" عام 1998 وهو بعمر 77 عاماً.

وقال بيزوس عبر حسابه على إنستغرام: "لقد حان الوقت. مرحبا بك في الطاقم يا وولي، يسعدنا أن تسافري معنا في 20 يوليو، كضيفة شرف ".

وأضاف أن فونك كانت "في عام 1961، الأولى على رأس "دفعتها" كجزء من (برنامج المرأة في الفضاء) ميركوري 13، وعلى الرغم من انتهاء تدريبهن، تم إلغاء البرنامج ولم تحلق أي من (السيدات) الـ13".

وأعلن جيف بيزوس الذي تقدر ثروته بـ بمئة وستة وثمانين مليار دولار وفقا لمجلة فوربس، أنه سيصطحب أحد الأشخاص في رحلة إلى الفضاء.

وسيتم إطلاق المسافرين إلى ارتفاع يبلغ 100 كيلومتر فوق سطح الأرض وبذلك تتيح لهم فرص اختبار شعور انعدام الجاذبية، وستعود الكبسولة إلى الأرض باستخدام المظلة.

وسبق لبيزوس أن تنحى عن مركزه كمدير تنفيذي لشركة أمازون، بينما سيبقى مديرا عاما للشركة، وسيوفر له هذا وقتا يقضيه مع اهتماماته الأخرى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.