أخبار الرياضة

السويسري جياني إنفانتينو رئيساً جديداً للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلفاً لبلاتر

السويسري جياني إنفانتينو

26.02.2016 | 20:00

انتخب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا جديدا للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلفا لمواطنه الموقوف جوسيب بلاتر بعد تصويت الجمعية العمومية للفيفا خلال اجتماعها الاستثنائي (كونجرس الفيفا) بقاعة مجمع "هالنستاديون" في مدينة زيوريخ السويسرية.

وحسمت الانتخابات من خلال الجولة الثانية من التصويت بحصول إنفانتينو على 105 أصوات من إجمالي 207 أصوات ليتفوق على منافسيه البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة (84 صوتا) والأردني الأمير علي بن الحسين (أربعة أصوات) والفرنسي جيروم شامبين الذي لم يحصد أي صوت في الجولة الثانية.

وكانت الترشيحات تصب بشكل كبير لصالح الشيخ سلمان إلى جانب إنفانتينو في مواجهة المرشحين الآخرين، بعد إعلان رجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل انسحابه خلال إلقاء كلمته أمام الجمعية العمومية قبيل بدء عملية التصويت.

ويحتاج المرشح لحصد أغلبية الثلثين من إجمالي الاصوات، وهو ما يعادل 138 صوتا، كي يفوز في الجولة الأولى من التصويت بينما يكفي أي مرشح الحصول على أغلبية بسيطة تبلغ 104 أصوات في حالة الاستمرار لجولات أخرى من التصويت تشهد استبعاد المرشح صاحب أقل عدد من الأصوات، ويبلغ اجمالي عدد الاصوات 109 صوتا.

وتأتي هذه الإنتخابات بعد إعلان جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي إستقالته بعد ان عانى الفيفا من فضائح تتعلق باتهامات بالفساد والتربح غير المشروع خلال عام 2015 طالت بلاتر رئيس الفيفا السابق والأمين العام جيروم فالكه وكذلك رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني وغيرهم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -