المنوعات

دراسة: الدهون في منطقة البطن قد تكون مفيدة !!

03.06.2017 | 14:14

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن الدهون الموجودة في منطقة البطن لها فوائدها فهي تقي الجسم من بعض الأمراض.

وأوضح علماء من جامعة ألاباما الأمريكية في الدراسة التي نشرتها مجلة (Trends in Immunology،) أن الطبقة الدهنية الداخلية الرقيقة الموجودة في منطقة البطن عند الإنسان لها دور في وقاية الجسم من بعض الأمراض.

ويعمل نسيج تلك الطبقة الرقيقة الموجودة في تجويف البطن على تنقية الدم الذي يدور بين الأعضاء الموجودة هناك، وتتكون الطبقة من نسيج يعد أول جزء تظهر عليه أعراض التليف في حال إصابة الجسم بأية التهابات، لذلك يمكن اعتماده كمؤشر على الحالة الصحية للجسم".

وفي المقابل، أوضح العلماء أن تلك الطبقة لها تأثيراتها السلبية أيضا، فعن طريقها يمكن للخلايا السرطانية أن تنتشر داخل الجسم، وخصوصا الخلايا المصابة الناتجة عن سرطاني المبيض والمعدة.

واشار العلماء غلى أن نتائج أبحاثهم الأخيرة قد تساعد العلماء في المستقبل على الاعتماد على تلك الطبقة لتكون مؤشرا على دراسة الالتهابات في مراحلها الأولية، لتجنب آثارها السلبية الخطيرة في حال تطورها.

يذكر أن دراسات سابقة حذرت الأشخاص الذين يعانون من طبقة الشحم في منطقة البطن وحول الخصر من أنهم عرضة للموت المبكر، كما كشفت دراسة هولندية أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة في منطقة البطن أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بأمراض الكلى.

 سيريانيوز


TAG: