الأخبار المحلية

تحديد الاعتمادات الأولية لموازنة 2021.. والتركيز على دعم مشتقات النفط وتوفير 70 ألف فرصة عمل

28.09.2020 | 12:27

أقر "المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي الاجتماعي" الاعتمادات الأولية لمشروع موازنة العام المقبل 2021، بمبلغ قدره 8500 مليار ليرة سورية، مقارنة مع 4000  مليار ليرة اعتمادات موازنة 2020، حيث سيتم التركيز على دعم مشتقات النفط وتوفير فرص عمل وتمويل مشروعات استثمارية.

وذكرت وكالة "سانا" ان المجلس اكد في اجتماع له، ان اعتمادات الدعم الاجتماعي في مشروع الموازنة بلغت 3500 مليار ليرة، موزعة على دعم الدقيق التمويني والمشتقات النفطية والصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية وصندوق دعم الإنتاج الزراعي، دون أن يشمل ذلك الدعم المقدم للقطاع الكهربائي.

ويشمل مشروع الموازنة تأمين 70 ألف فرصة عمل في القطاعين الإداري والاقتصادي ، ودعم القطاع الخاص الزراعي والصناعي والسياحي ، إضافة الى زيادة الاعتمادات الخاصة بالضمان الصحي.

من جانبه، قال وزير المالية كنان ياغي، في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع، إن الموازنة تهدف الى توفير 70 ألف فرصة عمل، 45 ألفا منها بالقطاع الإداري ونحو 25 ألفا في القطاع الاقتصادي، إضافة إلى دعم شركات القطاع السياحي والزراعي والصناعي بنحو 40 مليار ليرة، ونحو 100 مليار لدعم الشركات المتعثرة في القطاع الاقتصادي.

واشار الى انه تم تخصيص 500 مليار ليرة لتمويل مشروعات استثمارية ، بالإضافة لتخصيص 50 ملياراً للجنة إعادة الإعمار.

وتم تحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020 بمبلغ إجمالي قدره 4000 مليار ليرة سورية، بزيادة قدرها 118 ملياراً عن موازنة 2019 والبالغة 3882 مليار ليرة.

وركز مشروع موازنة 2020، على توفير اكثر من 80 الف فرصة عمل بالدولة ، ورصد مليارات لإعادة الاعمار ودعم المشتقات النفطية واقامة مشاريع تنموية، وتاهيل "المناطق المحررة من الارهاب" لتسهيل عودة المهجرين.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.