الأخبار المحلية

الجيش النظامي: السيطرة على ربيعة في ريف اللاذقية يشكل قاعدة للسيطرة على باقي المناطق

ريف اللاذقية

24.01.2016 | 22:20

أكدت القيادة العامة للجيش في بيان, يوم الأحد, أن الجيش سيطر صباح اليوم بالتعاون مع مجموعات الدفاع الوطني على ناحية ربيعة في ريف اللاذقية", مشيرا إلى ذلك يشكل قاعدة انطلاق لتحرير ما تبقى من مناطق قي ريف اللاذقية.

وأضاف البيان أن" ناحية ربيعة كانت تعد من أكبر مراكز التجمعات لمقاتلي المعارضة في المنطقة وهي عقدة مواصلات وبالسيطرة عليها تم قطع طرق الإمداد و التنقل للمقاتلين ".

وتابع البيان أن  "العمليات العسكرية في اليومين الماضيين أدت إلى السيطرة على 18 بلدة وقرية أهمها الغنيمية والقلايع وبيت سكر والعوينات وخان الجوز وبيت ريحة وبرادون والسودة والخضرة وبيت عوان وريف مختارو والجاموسية والسرايا والريانة والشاكرية وعدد من النقاط الحاكمة والتلال المحيطة بها بمساحة تزيد على 120 كيلومترا مربعا".

من جهتها,أرجعت مصادر معارضة، في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، سقوط بلدات وقرى في ريف اللاذقية بأيدي الجيش النظامي إلى القصف "المكثف" للطائرات الروسية, موضحة أنه بعد معارك "عنيفة" بين فصائل معارضة والجيش النظامي، وبالتزامن مع قصف "مكثف" من طائرات روسية وقصف مدفعي وصاروخي، تمكن الجيش النظامي من التقدم على عدة جبهات في جبل التركمان منها بلدة ‫‏ربيعة، و‫‏الدرويشان، والروضة وبيت أبلق.

وتعد بلدة ربيعة ثاني أكبر معقل لفصائل المعارضة في ريف اللاذقية، بحكم وقوعها على بعد 13 كم عن الحدود التركية التي تعد طريقاً لإيصال الإمدادات للمعارضة، وبدأ الجيش النظامي بالتقدم نحوها بعد السيطرة على مدينة سلمى, وهي أهم نقاط الدعم اللوجستي و معسكرات التدريب للمعارضة في المنطقة.

ويوسع الجيش النظامي من عملياته العسكرية في محاور ريف اللاذقية، حيث تمكن في الاسابيع الماضية من التقدم والسيطرة على عدد من النقاط والقرى.

سيريانيوز

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.