أخبار الرياضة

فوز الثلاثي لاتسيو واتالانتا وروما يبقي الصراع حول التأهل الى دوري أبطال أوروبا

روما

16.01.2023 | 13:23

بقي الصراع حول المراكز المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا مشتعلا في الدوري الايطالي لكرة القدم بعد فوز الثلاثي لاتسيو واتالانتا وروما على ساسوولو وساليرنيتانا وفيورنتينا تباعا الاحد، ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتساوت الفرق الثلاثة بـ 34 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن يوفنتوس وانتر اللذين يتساويان في المركز الثالث، مع افضلية الاهداف لليوفي، وبفارق 4 نقاط عن ميلان الثاني!

في المباراة الاولى، تغلب لاتسيو على مضيفه ساسوولو 2-صفر، بفضل هدفي ماتيا تساكاني من ركلة جزاء (45+3) والبرازيلي فيليبي أندرسون (90+4).

وهو الفوز الأول لنادي العاصمة في الدوري بعدما فشل في تحقيق ذلك في مبارياته الثلاث الأخيرة، حيث خسر أمام يوفنتوس بثلاثية وأمام ليتشي 1-2، قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام إمبولي 2-2.

ويعود الفوز الأخير للاتسيو إلى المرحلة 14 عندما أسقط في عقر داره ضيفه مونتسا 1-صفر.

وحافظ لاتسيو على نظافة شباكه في 10 مباريات في "سيري أ" هذا الموسم، فيما وحده يوفنتوس الذي تعرض لخسارة كبيرة أمام نابولي المتصدر 1-5 في افتتاح منافسات هذه المرحلة الجمعة، تمكن من تحقيق ارقام أفضل اذ لم تهتز شباكه في 12 مباراة في الدوري هذا الموسم.

في المقابل، مُني ساسوولو الذي يقبع في المركز السادس عشر مع 16 نقطة.

وفي الثانية، حقق اتالانتا فوزا ساحقا على حساب ساليرنيتانا 8-2 ليواصل سعيه للاقتراب من المراكز الاربعة الاوائل.

وسجّل اهداف اتالانتا سبعة لاعبين مختلفين كل من العاجي جيريمي بوغا (6) والنيجيري أديمولا لوكمان (20 من ركلة جزاء و54) وجيورجيو سكالفيني (23) والهولندي تيون كوبمينرس (38) والدنماركي راسموس هويلوند (41) والبرازيلي إيدرسون (61) ونادر زورتيا (85).

فيما سجّل هدفي الفريق الخاسر كل من السنغالي بولايي ديا (10) وهانس نيكولوسي كافيالي (56).

وفي الثالثة، حقّق روما فوزا مهما على حساب ضيفه فيورنتينا 2-صفر.

وسجّل هدفي فريق العاصمة الارجنتيني باولو ديبالا (40 و82).

وبقي روما للمباراة الخامسة تواليًا دون خسارة، حيث تعود هزيمته الاخيرة الى مباراته امام جاره لاتسيو عندما سقط صفر-1 ضمن المرحلة 13.

وشهدت المباراة طرد لاعب فيورنتينا البرازيلي دودو (24) بعد نيله بطاقتين صفراويين.

وبخسارته، بقي فيورنتينا في المركز التاسع برصيد 23 نقطة متقدما بفارق الاهداف فقط عن تورينو العاشر.

كما فاز بولونيا على اودينيزي 2-1، حارما الاخير من فرصة البقاء على مقربة من المراكز الطليعة، حيث يحتل اودينيزي المركز الثامن برصيد 25 نقطة بفارق 12 نقطة عن انتر ميلان الرابع.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.