أخبار العالم

استئناف بعض النشاطات الاقتصادية والتجارية في الجزائر واعادة عمل المطاعم بالأردن

26.04.2020 | 14:06

سمحت الجزائر لبعض النشاطات الاقتصادية والتجارية بإعادة فتح أبوابها، كما سمحت السلطات الأردنية باستئناف عمل المطاعم والمنشات خلال فترة الحظر بسبب تفشي وباء "كورونا".

وذكرت وسائل اعلام ان الجزائر قررت اعادة فتح محلات الملابس والأحذية والأجهزة الكهربائية وصالونات الحلاقة وتجارة الأثاث وسيارات الاجرة.

وتتصدر الجزائر قائمة الدول العربية الأكثر تسجيلا للوفيات، جراء الإصابة بفيروس كورونا بـ419 بينما تجاوز إجمالي الإصابات المؤكدة 3200.

وفي سياق متصل، سمحت وزارة السياحة الأردنية، بحسب مانشرته وكالة "عمون"، لـ 209 من المطاعم والمنشآت ومحال الحلويات باستئناف عملها، والعمل  على خدمة توصيل واستلام منتجاتها.

ومن المقرر ان تباشر المطاعم عملها اعتباراَ من اليوم الاحد، من الساعة 8 صباحا وحتى 6 مساء، مع مراعاة الشروط الصحية والتي تتضمن "التباعد الجسدي" عند التوصيل للمنازل أو الاستلام في المحال.

وكانت عشرات الدول  قررت البدء في تخفيف اجراءات الاغلاق بشكل تدريجي، فيما قررت دول اخرى تمديد اجراءات العزل والاغلاق بسبب الوباء.

وانحسرت اعداد الوفيات والمصابين بفيروس "كورونا"، الذي تسبب بشلل أصاب مختلف مجالات الحياة في العالم، بفضل الإجراءات الصارمة التي اتبعتها الدول للحد من انتشار الوباء والزام المواطنين بالحجر المنزلي.
 

واقتربت حصيلة وفيات فيروس "كورونا" حول العالم، من 200 ألف، فيما بلغت حصيلة الإصابات المؤكدة ما يقرب من مليونين و800 ألف، بحسب البيانات الصادرة عن جامعة جونز هوبكينز الأمريكية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.