الأخبار المحلية

"قوات سوريا الديمقراطية" تسلم النقاط العسكرية في منيج لمجلسها العسكري

19.08.2016 | 14:32

أعلن المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري لمدينة منبج شرفان درويش يوم الجمعة، أن "قوات سوريا الديمقراطية" سلمت النقاط العسكرية في المدينة لعناصر المجلس.

وأوضح درويش في بيان نشره على صفحته الشخصية على (فيسبوك) أن "قوات سوريا الديمقراطية، وبعد ان انجزت مهامها بطرد تنظيم "داعش" من منبج, قامت بتسليم كل المواقع والنقاط العسكرية التي كانت تتمركز فيها ضمن مركز المدينة , لقوات مجلس منبج العسكري".

وتابع البيان "وكذلك تقوم بتسليم النقاط في الخط الدفاعي الشمالي على الضفة الشمالية لنهر الساجور لقواتنا".

وسيطرت "قوات سوريا الديموقراطية" على كامل مدينة منبج, في 12 اب الحالي, وذلك عقب ساعات من اعلان تحالف "سوريا الديموقراطية" شن "آخر عملية" لطرد من تبقى من تنظيم (داعش) من المدينة التي تعتبر أبرز معاقل التنظيم في ريف حلب.

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، يوم الإثنين، أكد إلتزام الولايات المتحدة بالتعهدات التي قدمتها إلى تركيا فيما يتعلق بخروج القوات الكردية من منبج بعد تحريرها، وذلك عقب توقعات نشرها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بانسحاب "وحدات حماية الشعب الكردية" من منطقة شرقي نهر الفرات، بعد سيطرتها على منبج شمال حلب في سوريا.

وتمكنت "قوات سوريا الديموقراطية" من السيطرة بشكل شبه كامل على مدينة منبج بداية الشهر آب الحالي بعد سيطرتها على معظم القطاعات الغربية والشرقية والجنوبية ، اثر هجوم بدأته في 31 ايار بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة اميركية لطرد عناصر "داعش" من المدينة الاستراتيجية الواقعة على خط امداد رئيسي للتنظيم بين معقله في الرقة والحدود التركية. حيث طوقت المدينة بالكامل، ودخلتها في 23 حزيران.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.