أخبار العالم

ألمانيا تعتقل سورياَ خطط لشن "هجوم إرهابي" في البلاد

20.11.2019 | 21:34

ألقت الشرطة في مدينة برلين القبض على شخصاَ سورياَ يشتبه بأنه خطط لشن "هجوم إرهابي" في ألمانيا.

وذكرت وسائل اعلام نقلا عن مكتب الادعاء العام ان ضباط الشرطة فتشوا منزل المشتبه به، وتبين انه قام مؤخراَ بشراء مواد كيماوية لصنع قنبلة .

وقال المدعون الفدراليون إن الغرض من القنبلة هو "التخطيط لشن هجوم في مكان وموعد غير محددين،  لقتل وإصابة اكبر عدد ممكن من الاشخاص".

وبحسب ماذكره ممثلي الادعاء في برلين، فان المتهم تبادل تعليمات حول كيفية صنع أسلحة ومتفجرات مع "متشددين"  في مجموعة دردشة على مواقع التواصل الاجتماعي.

والمشتبه به هوعامل تنظيف في مدرسة ابتدائية في برلين، وسبق له العمل في متحف بالعاصمة الألمانية، بحسب ماذكره متحدث باسم وزارة الداخلية في برلين .

واعتقلت السلطات الألمانية في الفترة الأخيرة، عدداَ من اللاجئين السوريين يشتبه بأنهم خططوا لشن اعتداءات وهجمات إرهابية في ألمانيا  

ووصل إلى ألمانيا خلال عام 2015 أكثر من مليون لاجئ، ثلثهم تقريباً من سوريا، وفق الأرقام الرسمية.

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟