الأخبار المحلية

سانا: القوات الامريكية تخلي موقع تمركزها في صوامع تل علو بريف الحسكة

13.02.2021 | 11:54

افادت وكالة سانا الجمعة ان القوات الامريكية أخلت موقع تمركزها في صوامع تل علو بريف الحسكة ونقلت عتادها وآلياتها الى الأراضي العراقية.

وقالت الوكالة نقلا عن مصادر محلية قولها إن "قوات الاحتلال الأمريكي بدأت فجراً بنقل آلياتها وعتادها العسكري وجنودها من موقع تمركزها في صوامع تل علو في منطقة اليعربية أقصى شمال شرق الحسكة بالقرب من الحدود العراقية".

وأشارت المصادر إلى أن "القوات الامريكية  أخلت الموقع المذكور بشكل كامل بعد ظهر اليوم وقامت بنقل آلياتها وعتادها العسكري والجنود الذين كانوا فيه إلى الأراضي العراقية عبر معبر اليعربية غير الشرعي.

ويأتي الإخلاء الامريكي لهذا الموقع بعد أيام من إدخاله جنودا ومعدات عسكرية من الأراضي العراقية إلى قواعده في ريف مدينة الحسكة حيث هبطت اربع حوامات تابعة له في قاعدة الشدادي وأنزلت جنوداً وصناديق محملة بالأسلحة والصواريخ.

وتتهم الحكومة السورية الولايات المتحدة بسرقة النفط السوري من حقولها في شمال وشرق سورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.