موغيريني تعلن عن مؤتمر دولي ثالث في بروكسل حول سوريا في آذار المقبل

01.02.2019 | 21:03

أعلنت مفوضة الاتحاد الأوروبي للأمن والسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني، يوم الجمعة، أن الاتحاد سيعقد مؤتمرا حول مستقبل سوريا في الفترة بين 12 آذار المقبل وحتى 14 من الشهر نفسه في  مارس المقبل في بروكسل البلجيكية.

وقالت موغيريني في ختام اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، بحسب وسائل إعلامية  "سأغتنم هذه الفرصة لأطلعكم على أننا سننظم مؤتمر بروكسل الثالث حول مستقبل سوريا والمنطقة في الفترة بين 12 و14 من آذار في بروكسل".

وأضافت موغيريني "أريد أن أقول إننا تبادلنا الآراء مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن حول كيفية الاستفادة من هذا المؤتمر على صعيد المساعدات الإنسانية، ودعم التحول السياسي في سوريا ودور الأمم المتحدة في هذا الاتجاه".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأشارت المسؤولة في الاتحاد الأوروبي إلى أن "المندوبين في الاجتماع الوزاري اليوم لم يطرحوا المسألة السورية على طاولة البحث".

 وأكدت موغيريني أن مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد سيبحث سوريا "منتصف شباط الجاري، خلال أسبوعين".

وكان مؤتمر "مانحي سوريا"، الذي انعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل، في نيسان الماضي عام 2018 برئاسة الاتحاد الأوروبي وبمشاركة منظومات حكومية وغير حكومية أممية وإقليمية ووفود من 85 دولة.. تعهد بتخصيص مبلغ قدره  4.4 مليار دولار لمساعدة سوريا، فيما خصص الاتحاد الأوروبي 3 مليارات دولار للاجئين السوريين في تركيا..

يذكر أن مؤتمر بروكسل الأول حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة، جرى انعقاده في 4 و 5 نيسان 2017،وتوصل إلى تعهدات بتقديم مبلغ 5.6 مليار يورو لدعم الأنشطة الإنسانية وتحقيق الاستقرار والتنمية في سوريا والمنطقة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.