نصر الله: اسرائيل ستدفع الثمن اذا ثبت تورطها بتفجير مرفأ بيروت

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ان الحزب لن يسكت على جريمة تفجير مرفأ بيروت في حال ثبت أن إسرائيل تقف وراءها وأنها ستدفع الثمن.

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ان الحزب لن يسكت على جريمة تفجير مرفأ بيروت في حال ثبت أن إسرائيل تقف وراءها وأنها ستدفع الثمن.

وأضاف نصر الله في كلمة له بمناسبة انتصار حرب تموز في عام 2006 أن هناك نظريتين تدور حولهما التحقيقات، إما أنه حادث بسبب الإهمال، أو عمل تخريبي تسبب في انفجار نترات الأمونيوم المخزنة في مستودع. 

وشهد لبنان انفجارا مروعا في 4 الجاري تسبب في سقوط أكثر من 170 قتيلا وأكثر من 6 آلاف مصاب،مع خسائر مادية قدرت بمليارات الدولارات.

وتابع نصر الله  إنه "إذا كانت إسرائيل على علاقة بانفجار المرفأ فلن يتم التوصل إلى الحقيقة في ظل مشاركة FBI في التحقيق الجاري"، مؤكدا على أن "الأخطر هو أنه أمام فاجعة وطنية بهذا الحجم، كان هناك مشروع لإسقاط الدولة اللبنانية، أريد له أن يدفع بالبلاد إلى الحرب الأهلية".

واردف نصر الله إن الحزب بانتظار نتائج التحقيق و"إذا التحقيق اللبناني وصل إلى مكان أن هذه عملية إرهابية تخريبية ووصل إلى محل أن إسرائيل لها علاقة، هنا الذي سيجاوب ليس فقط حزب الله .الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها والشعب اللبناني بكل فئاته، القوى والأحزاب السياسية، كل لبناني يجب أن يقف ويجاوب".

وأرجعت السلطات اللبنانية الحادث إلى اشتعال 2750 طنا من مادة نيترات الأمونيوم التي جرى تخزينها بمستودعات مرفأ بيروت منذ 6 سنوات تقريبا، فيما نفت اسرائيل اي علاقة لها بالتفجير.
سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close