أخبار العالم

بدء تطبيق قرار منع دخول أي موظف لم يتلق لقاح كورونا الى مكان عمله في مصر

15.11.2021 | 11:31

بدأت الحكومة المصرية الاثنين تطبيق قرار منع دخول أي موظف بكافة قطاعات الدولة، لم يتلق لقاح كورونا، إلى مكان عمله.

وقالت وسائل اعلام ان "هذا القرار الذي اتخذته اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يمنع أي موظف، بكافة قطاعات الدولة، لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد من دخول مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري اختبار الكشف عن فيروس كورونا كل ثلاثة أيام".

ومن المقرر أيضا، بداية من الأول من كانون الاول المقبل، تطبيق قرار عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته، إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، أن اليوم آخر موعد بالنسبة لطلبة الجامعة والموظفين، وغير مسموح لهم بدخول الجامعة أو مكان العمل، إلا بتقديم شهادة تثبت حصولهم على الجرعة الأولى على الأقل.

وأوضح أنه في حال الامتناع عن اللقاح، فإن البديل تقديم شهادة pcr سلبية، أو يُمنع من الدخول.

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.