الأخبار المحلية

شويغو: الحرب السورية شكلت اختبار لفعالية اسلحة الجيش الروسي

07.11.2020 | 16:35

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ان الحرب في سورية اصبحت اختبارا لفعالية كافة أسلحة الجيش الروسي تقريبا.

واضاف شويغو في فيلم وثائقي نشرته قناة "زفيزدا"، أن قادة كافة الوحدات العسكرية الكبيرة في الجيش الروسي شاركوا بالمعارك "في ظروف الأعمال القتالية الحديثة".

وتابع شويغو أن جميع قادة الأفواج والفرق والجيوش والمناطق العسكرية ورؤساء الأركان والخدمات في القوات المسلحة الروسية مروا بالحرب السورية، منذ إطلاق موسكو حملة محاربة الإرهاب في هذه الدولة أواخر ايلول  2015.

ولفت وزير الدفاع الروسي إلى أن الحملة العسكرية في سوريا أتاحت أيضا اختبار فعالية نظام التعليم العسكري في روسيا، قائلا "تحققنا من كيفية التعليم وما نعلم به".

يشار الى ان روسيا تدخلت عسكريا الى جانب السلطات السورية في 30 ايلول 2015 مما اسهم بقلب الموازين العسكرية بشكل كبير على حساب المعارضة المسلحة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.