المنوعات

لأنه يمس قضايا جادة ..بيبسي تسحب إعلان لها

09.04.2017 | 18:24

اضطرت شركة بيبسي الأمريكية، إلى سحب إعلان أثار انتقادات واتهامات لها بالاستخفاف باحتجاجات شهدتها الولايات المتحدة مؤخرا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن شركة بيبيسي سحبت الإعلان وقالت في بيان رسمي على موقعها على الانترنت، إنها لم تهدف إلى الاستخفاف بقضايا جادة.

ويظهر الإعلان نجمة تليفزيون الواقع كيندال جينر أثناء مشاركتها في مظاهرة وسط إجراءات أمنية مشددة. وتقوم جينر بحركة مفاجأة للتخفيف من حدة الموقف، وتوجهت نحو صف من رجال الشرطة وقدمت لأحدهم علبة مشروب بيبسي، ليأخذها ويبتسم بعدها مما أثار الحماس والهتافات.

ونُشر الإعلان، الذي أثار انتقادات كثيرة، على موقع يوتيوب مساء الثلاثاء الماضي، ولكن لم يعد متاحا عبر بعد 24 ساعة فقط.

واعتبر البعض أن إعلان بيبسي يعد استخفافاً بمطالب المتظاهرين سواء السود الذين خرجوا للاحتجاج على عنف الشرطة أم من خرجوا احتجاجا على الرئيس ترامب.

وأشارت بيبسي إلى إنها كانت تحاول "بث رسالة عالمية للوحدة والسلام والتفاهم"، وأضافت "من الواضح أنه لم يحالفنا الصواب، ونحن نعتذر"، وأكدت على أنها لم ترغب "في الاستهانة بأي قضية جادة".

وشهدت الولايات المتحدة على مدار ما يقرب من عامين، احتجاجات شعبية بسبب استخدام الشرطة القوة ضد الأمريكيين من أصل أفريقي، ومنذ الانتخابات الرئاسية الماضية، نظمت أيضا مظاهرات ضد الرئيس دونالد ترامب.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.