المنوعات

ايقاف برنامج تلفزيوني في مصر بسبب التمييز ضد الرجال

26.03.2019 | 22:34

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري قرارًا يوقف بموجبه بث برنامج “قطعوا الرجالة” الذي يعرض على عدة قنوات مصرية بسبب "احتوائه على ألفاظ وعبارات تخدش الحياء وتحتوي على تمييز ضد الرجال".

وأصدر المجلس بيان على موقعه على الانترنت أوضح فيه ان قرار منع البرنامج  يأتي" بناءًا على التحقيقات التي أجرتها لجنتي الرصد والشكاوى بشأن ما تضمنته الحلقات الأخيرة من البرنامج من تهديد واضح للثقافة الاجتماعية والدينية الراسخة في المجتمع المصري بشأن تكوين الأسرة".

وأضاف البيان "كما تضمنت الحلقات ألفاظا وعبارات لا تليق وتخدش الحياء العام وتحتوي على تمييز ضد الرجال وتحريض دائم ضدهم وحط من شأنهم وتعميم حالات فردية باعتبارها ظاهرة عامة ".

وبحسب بيان المجلس فانه سيستمر وقف بث البرنامج لحين إجراء القائمين على القناتين بتغييرات في شكل ومضمون البرنامج بما يحترم المفاهيم الأسرية ويراعي الأكواد والمعايير المهنية.

 وبرنامج "قطعوا الرجالة " من تقديم الاعلامية اللبنانية راغدة شلهوب ، واستضافت شلهوب في الحلقات الماضية مجموعة من الفنانات اللواتي تحدثن عن علاقتهن مع الرجال ، وروت بعضهن كواليس تجاربهن الفاشلة في الزواج.

وتم عرض 9 حلقات من البرنامج ومن بين ضيوف البرنامج الفنانات، سما المصري، وريم البارودي، والمطربة المصرية ساندي، وسلوى خطاب، وياسمين الخطيب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.