المنوعات

ايقاف برنامج تلفزيوني في مصر بسبب التمييز ضد الرجال

26.03.2019 | 22:34

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري قرارًا يوقف بموجبه بث برنامج “قطعوا الرجالة” الذي يعرض على عدة قنوات مصرية بسبب "احتوائه على ألفاظ وعبارات تخدش الحياء وتحتوي على تمييز ضد الرجال".

وأصدر المجلس بيان على موقعه على الانترنت أوضح فيه ان قرار منع البرنامج  يأتي" بناءًا على التحقيقات التي أجرتها لجنتي الرصد والشكاوى بشأن ما تضمنته الحلقات الأخيرة من البرنامج من تهديد واضح للثقافة الاجتماعية والدينية الراسخة في المجتمع المصري بشأن تكوين الأسرة".

وأضاف البيان "كما تضمنت الحلقات ألفاظا وعبارات لا تليق وتخدش الحياء العام وتحتوي على تمييز ضد الرجال وتحريض دائم ضدهم وحط من شأنهم وتعميم حالات فردية باعتبارها ظاهرة عامة ".

وبحسب بيان المجلس فانه سيستمر وقف بث البرنامج لحين إجراء القائمين على القناتين بتغييرات في شكل ومضمون البرنامج بما يحترم المفاهيم الأسرية ويراعي الأكواد والمعايير المهنية.

 وبرنامج "قطعوا الرجالة " من تقديم الاعلامية اللبنانية راغدة شلهوب ، واستضافت شلهوب في الحلقات الماضية مجموعة من الفنانات اللواتي تحدثن عن علاقتهن مع الرجال ، وروت بعضهن كواليس تجاربهن الفاشلة في الزواج.

وتم عرض 9 حلقات من البرنامج ومن بين ضيوف البرنامج الفنانات، سما المصري، وريم البارودي، والمطربة المصرية ساندي، وسلوى خطاب، وياسمين الخطيب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.