الأخبار المحلية

يونيسيف: اجلاء نحو 50 طفلا كانوا محاصرين بدار ايتام شرق حلب

19.12.2016 | 16:33

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف", يوم الاثنين, إنه تم اجلاء حوالي 50 طفلا, بعضهم بحالة حرجة, كانوا محاصرين في دار للأيتام بمنطقة شرق حلب.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المدير الإقليمي ليونيسيف جيرت كابيلير قوله, في بيان, "تم صباح اليوم إجلاء 47 طفلا كانوا محاصرين في دار للأيتام بشرق حلب وبعضهم في حالة حرجة نتيجة الإصابات والجفاف".

جاء ذلك عقب اعلان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو عن خروج 12 ألف مدني من شرق حلب حتى الآن.

واستؤنفت, في وقت سابق من اليوم, عمليات الإجلاء, عقب ساعات من الانتظار, حيث غادرت عدد من الحافلات تقل مئات الأشخاص تم إجلاؤهم من قريتي الفوعة وكفريا بريف ادلب بالتوازي مع اجلاء المئات من شرق حلب الى ريفها الغربي.

وأضاف كابيلير أن "المنظمة ووكالات أخرى تساعد أيضا لإعادة أطفال آخرين تم إجلاؤهم في الأيام القليلة المنصرمة إلى عائلاتهم وتقديم الرعاية الطبية والملابس الشتوية لهم".

وكانت مسؤولة كبيرة في منظمة اليونيسيف لحقوق الطفل وصفت, مطلع الشهر الحالي, صور الأطفال الذين قتلوا بالقذائف وسوء الاغذية في سوريا "بالمؤرقة"، وذلك بعد عودتها من مهمة في حلب. مشيرة الى ان حوالي 35500 شخص شردوا من شرقي حلب في الأيام الأخيرة بالاستناد إلى أحدث التقديرات، نصفهم على الأقل من الأطفال.

ويشار الى ان "اليونيسيف" شددت, سابقا’ على ضرورة توقف القتال لتخفيف هذه الكارثة الإنسانية التي تطال الأطفال بشكل كبير.


سيريانيوز


TAG: