الأخبار المحلية

بعد موجة الغلاء.. مجلس الشعب يؤكد على ضبط الاسعار وزيادة الأسواق الشعبية

09.06.2020 | 21:26

وزير الادارة المحلية: العمل جار لاعادة أهالي مخيم اليرموك اليه

ناقش أعضاء مجلس الشعب الوضع المعيشي للمواطنين وارتفاع الاسعار في البلاد، مؤكدين على ضرورة ضبط الاسواق وزيادة الأسواق الشعبية.

وذكرت صفحة المجلس عبر الفيسبوك، ان الاعضاء أكدوا على تشديد رقابة الوحدات المحلية على الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار وضبطها.

وكان مجلس الوزراء ناقش، يوم الاثنين، الوضع المعيشي للمواطنين في البلاد، حيث قرر دراسة السيناريوهات الأفضل لتحسين هذا الوضع.

وكان استجواب عدد من اعضاء مجلس الشعب والموجه الى رئيس الحكومة عماد خميس، تركز، يوم الاحد، حول ملفات الوضع المعيشي والفساد وغلاء الاسعار وتدهور قيمة الليرة، فيما وعد خميس بخفض الاسعار، وأكد على ان البلاد ستتغلب على العقوبات من خلال "الاعتماد على الذات".

وسجلت الليرة السورية تراجعاَ حاداَ في قيمتها بالسوق الموازية، لتصل الى اكثر من 3000، مقابل الدولار، للمرة الأولى في التاريخ، مع اقتراب تطبيق عقوبات أميركية جديدة عبر قانون "قيصر".

وتشهد البلاد أزمة اقتصادية خانقة، وزاد الانهيار عقب موجة الغلاء في الاسواق، في ظل ازمة انتشار فيروس "كورونا".

من جهة اخرى، قال وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف، ان محافظة ريف دمشق ستقوم بإزالة الأنقاض في حي الحجر الأسود جنوب دمشق لتأمين عودة الأهالي إليه والعمل جار لإعادة أهالي مخيم اليرموك إليه.

ولفت الى انه تم تخصيص أكثر من 16 مليار ليرة للمشاريع التنموية في المحافظات للمساهمة في خلق فرص عمل وإيجاد استثمارات وإقامة خطوط إنتاج جديدة.

سيريانيوز


TAG: