أخبار العالم

مقتل 28 شخص معظمهم أطفال بسقوط حافلة في قناة مائية بالهند

25.11.2018 | 12:20

لقي 28 شخص حتفهم و أصيب آخرون جراء حادثة سقوط حافلة ركاب في قناة مياه عميقة في الهند.

ونقلت وكالة "ا ف ب"، عن السلطات الهندية ،قولها أن حادثة انقلاب الحافلة وقعت في منطقة مانديا بولاية كارناتاكا جنوبي البلاد ، مشيرة إلى أن معظم الضحايا هم من الأطفال.

وقال شرطي في الموقع أن "العديد من الضحايا هم تلاميذ كانوا في طريقهم للعودة إلى منازلهم"، مضيفاً أن "بين الأشخاص 28 الذين لقوا مصرعهم العديد من الأطفال".

وأضافت السلطات أن السكان المحليين وبمشاركة مسعفون و ومتطوعون أنقذوا بعض الركاب باستخدام الحبال، دون أن تذكر عددهم، لافتة إلى أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع.

وأشارت إلى أن "ما يتراوح بين 30 و35 شخصًا كانوا على متن الحافلة الخاصة".

من جهتها، قالت الشرطة أن "سائق الحافلة فقد سيطرته عليها، ما تسبب في انقلابها وغرقها في القناة".

وتُعد الطرقات الهندية من أخطر الطرق في العالم ، ويلقى أكثر من 150 ألف شخص سنويا مصرعهم في الهند جراء حوادث سير ناجمة بغالبيتها عن الطرق السيئة والعربات المتهالكة والسائقين المتهورين.

سيريانيوز


 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.