الأخبار المحلية

مقتل أكثر من 10 أشخاص بغارات ليلية ضربت الرقة معقل "داعش"

صورة أرشيفية

03.05.2016 | 13:45

لقي أكثر من 10 أشخاص حتفهم، ليل الاثنين - الثلاثاء، جراء غارات جوية ليلية ضربت مناطق عدة في مدينة الرقة معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وذكرت مصادر معارضة وفقا لصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي أن عشرات الغارات الجوية قام بها طيران حربي على مدينة الرقة طالت أحياء الفردوس وسيف الدولة ودوار النعيم وشمال المدينة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 10 أشخاص إضافة إلى جرح آخرين.

ولم تحدد المصادر فيما إذا كان الطيران الحربي الذي قام بالغارات تابعا لقوات التحالف الدولي ضد "داعش" أم للقوات الروسية والجيش النظامي.

ولفتت المصادر إلى أن خمسة على الأقل من عناصر تنظيم "داعش" قد قتلوا جراء الغارات.

وكانت مدينة الرقة تعرضت في 10 نيسان الجاري لغارات جوية مكثفة من جانب التحالف الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم، فيما شهدت الشهر الماضي عدة غارات جوية أدت لمقتل وجرح العشرات، حيث حملت حينها مصادر معارضة الطيران الروسي المسؤولية.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة "داعش" في سوريا والعراق, حيث أعلن التحالف مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

ويسيطر تنظيم "داعش" على مجمل محافظة الرقة وعلى أجزاء واسعة أخرى في شمال وشرق سوريا، كما يسيطر على مناطق شاسعة في العراق المجاور، ويطبق التنظيم في تلك المناطق قوانين متشددة وأعمال قمع بحق السكان مما أثار مخاوف الدول الغربية من وصول المد الإرهابي إلى مجتمعاتهم وتهديد أمنها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -