الأخبار المحلية

مصرع 6 طالبي لجوء بعد غرق قاربهم قبالة قبالة السواحل التركية

25.09.2022 | 16:24

توفي 6 طالبي لجوء، بينهم 4 أطفال، إثر غرق قارب كان يقلهم قبالة سواحل قضاء "أيواجيق" في ولاية "جناق قلعة" شمال غربي تركيا.

وقالت قيادة خفر السواحل التركية في بيان إنه تم إنقاذ 15 شخص من طالبي اللجوء بينهم 7 أطفال، بوساطة قوارب خفر السواحل المكلفة وقارب الصيد، وتم العثور على جثث 6 اشخاص بينهم 4 أطفال.

وأشار البيان إلى أنه "بحسب المعلومات الأولية التي تم الحصول عليها من طالبي اللجوء، أوقف خفر السواحل اليوناني القارب المطاطي الذي كانوا بداخله، وفجره ومن ثم دفعهم إلى الخلف عند نقطة قريبة من المياه الإقليمية التركية، ليغرق القارب بسبب تسرب المياه إليه".

يذكر أنه يوم الخميس الماضي أنقذت طواقم خفر السواحل التركية، 135 طالب لجوء قبالة سواحل ولايتي إزمير وبالكسير غربي البلاد، بعدما دفعهم الجانب اليوناني نحو المياه الإقليمية التركية.

وتشهد الفترة الأخيرة موجة لجوء جديدة للسوريين وغيرهم من الجنسيات عبر البحر إلى أوروبا، بحثاً عن حياة افضل، مخاطرين بحياتهم، والتي كان آخرها غرق "مركب المهاجرين" قبالة شواطئ طرطوس، ليصل عدد الضحايا حتى الآن إلى 94 قتيلا.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.