المنوعات

ايران تسمح للنساء بدخول الملاعب لأول مرة منذ 40 عاما

10.10.2019 | 22:05

شهدت مباراة منتخب ايران لكرة القدم مع نظيره الكمبودي يوم الخميس ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 دخول النساء الى الملعب وذلك لأول مرة منذ 40 عاما.  

ووفقا لماذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" فقد بيعت 3500 تذكرة لمشجعات من النساء ، وجلسن في مدرج منفصل عن الذكور، وسط حراسة من الشرطة النسائية.   

وكانت السلطات الايرانية رفعت الحظر المفروض على دخول النساء لملاعب كرة القدم منذ قيام الثورة الإسلامية عام 1979 ، بعد ضغوط من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).  

ويطالب رجال دين في إيران بمنع دخول النساء الى الملاعب ومشاهدة الرجال بملابس كرة القدم ، حتى تكون النساء محميات من الأجواء الذكورية.

وأثير موضوع حضور النساء الايرانيات في الملاعب بقوة على نطاق عالمي بعد حادثة انتحار فتاة ايرانية حرقا، الشهر الماضي بينما كانت تنتظر صدور حكم متوقع بحقها، لمحاولتها حضور مباراة متخفية في زي رجل.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.