المنوعات

قناة أسترالية تعتذر بعد تعديل صورة برلمانية بالفوتوشوب

31.01.2024 | 10:02

اعتذرت قناة تلفزيونية أسترالية "بلا تحفظ"، أمس الثلاثاء، عن تعديلها صورة برلمانية إقليمية، في خطوة نددت بها المرأة المعنية بوصفها عملاً "متحيزاً ضد النساء".

ونشرت جورجي بورسيل، عضو مجلس الشيوخ في برلمان ولاية فيكتوريا، عبر الإنترنت، الصورة الأصلية ونسختها المعدلة من جانب قناة "ناين نيوز ملبورن" 9News Melbourne، المملوكة لمجموعة "ناين نتوورك أستراليا" Nine Network Australia الإعلامية.

وفي النسخة المعدلة التي عُرضت مساء الاثنين الماضي، تحول فستانها الأبيض بلا أكمام إلى قميص قصير وتنورة مع بطن مكشوف، فيما بدا واضحاً تكبير صدرها.

وكتبت بورسيل عبر منصة إكس: "لقد تحملت الكثير بالأمس. لكن لم أتوقع رؤية جسمي وأزيائي معدّلة بالـ"فوتوشوب" من جانب وسيلة إعلامية".

من جانبه، رد هيو نايلون، مدير قناة 9News Melbourne، مؤكدا أن قسم الصور بالقناة وجد صورة للبرلمانية على الإنترنت كان من المقرر استخدامها في موضوع صحافي حول صيد البط، وبورسيل عضو في البرلمان عن حزب العدالة من أجل الحيوانات في شمال فيكتوريا.

وأوضح نيلون "كما هو معتاد، جرى تعديل حجم الصورة لتتناسب مع مواصفاتنا".

وأضاف "خلال هذه العملية، أنشأ فوتوشوب بصورة آلية نسخة لا تتوافق مع اللقطة الأصلية"، في إشارة إلى برنامج تعديل الصور التابع لشركة "أدوبي" Adobe.

وقال ناطق باسم شركة "أدوبي"، في بيان لوسائل الإعلام الأسترالية: "إن أي تغييرات على هذه الصورة كانت تتطلب تدخلاً وموافقة بشرية".

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.