أخبار العالم

العثور على أشلاء لركاب الطائرة المصرية المنكوبة واجزاء من الحطام بالمتوسط

20.05.2016 | 13:23

 

أعلن الجيش المصري, يوم الجمعة, العثور على قطع حطام وأغراض شخصية لركاب الطائرة التابعة لشركة الطيران المصرية, والتي تحطمت, يوم أمس, في البحر المتوسط أثناء رحلة من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة، فيما أعلن وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس العثور على جزء من أشلاء بشرية ومقاعد وحقائب بين حطام الطائرة المصرية المنكوبة.

واوضح الجيش المصري في بيان له,  "تمكنت الطائرات والقطع البحرية المصرية من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب وكذا أجزاء من حطام الطائرة على مسافة 290 كلم شمال الإسكندرية".

وأضاف البيان أن "القوات البحرية المصرية تمشط المنطقة بحثا عن الصندوق الأسود للطائرة."

من جانبه أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت, في لقاء له مع شبكة "فرانس2" التلفزيونية, أنه ليس هناك "اي مؤشر على الاطلاق حول اسباب تحطم الطائرة المصرية".

وأضاف آيرولت "اننا ندرس كل الفرضيات، لكن ليس لدينا اي فرضية مرجحة".

واختفت، يوم الخميس، طائرة ركاب تابعة لشركة "مصر للطيران" عن شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط كانت متجهة من باريس الى القاهرة، وعلى متنها 66 راكبا, بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا، قبل ان تعلن اليونان العثور على حطامها في وقت لا تزال أسباب تحطمها مجهولة رغم ترجيح مصر ان "الهجوم إرهابي".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.