أخبار العالم
بعد "عربسات" .. "نايل سات" يوقف بث "المنار" اللبنانية
شعار قناة المنار
أعلنت إدارة قمر "نايل سات"، يوم الثلاثاء، إيقاف بث قناة "المنار" اللبنانية التابعة لـ"حزب الله".
وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية إن إدارة القمر الصناعي "نايل سات" أبلغت وزارة الاتصالات قرارها وقف بث قناة "المنار" الناطقة باسم "حزب الله" ابتداءً من الثامنة بتوقيت القاهرة من صباح الثلاثاء، بسبب مضمون برامجها التي "تثير النعرات الطائفية والفتن".
وتأتي الخطوة قبيل الزيارة التي يزمع القيام بها للقاهرة الخميس الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز.
وكانت دول خليجية تتقدمها السعودية ادرجت في الشهر الماضي "حزب الله" على قائمة "التنظيمات الإرهابية".
والغت السعودية برنامج مساعدات قيمته 3 مليارات دولار لقوات الامن اللبنانية احتجاجا على ما وصفته "بسيطرة حزب الله على الدولة اللبنانية"، كما حثت مواطنيها على مغادرة لبنان وتجنب السفر اليه.
ومن جهتها، قالت قناة "المنار" عبر حسابها في موقع "تويتر" إنه "ما زال من الممكن لمشاهديها متابعتها من خلال قمر روسي او من خلال الانترنت".
يشار إلى أن قمر "عربسات" أوقف منذ كانون الاول 2015 بث قناة "المنار"، بسبب "مخالفتها" ميثاق الشرف الاعلامي العربي.
سيريانيوز
الشرع يعلن طي صفحة المخيمات بحلول عام 2027
روسيا: نسعى لمنع جر سوريا نحو صراع اقليمي واسع
"تجمع 17 نيسان" ينظم اعتصاماَ أمام البرلمان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية
وزير الطاقة: الوضع المائي على نهر الفرات يشهد تحسناً تدريجياً
احتجاجات سائقي الشاحنات في محيط معبر نصيب الحدودي
الاحتلال الاسرائيلي يتوغل بريف القنيطرة ويعتقل عدة شبان
وفاة عامل واصابة اخرين بانفجار في صوامع كفربهم بريف حماه
بيان لمهاجرين أوزبك ينتقد ضغوطًا مزعومة على المقاتلين الأجانب في سوريا
وفاة 3 أشخاص بحادث سير بريف ادلب


