الاخبار السياسية

لليوم الثاني على التوالي.. قاذفات روسية تقلع من "همدان" الإيراني وتستهدف مواقع لـ"داعش" في سوريا

القاذفة سو34

17.08.2016 | 13:38

استهدفت قاذفات روسية انطلقت من مطار "همدان" في إيران، يوم الأربعاء، مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في ريف دير الزور شمال شرق سوريا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، إن مجموعة من قاذفات "سو-34" الروسية أقلعت من مطار همدان في إيران صباح يوم الأربعاء 17 آب، ووجهت غارات جديدة على مواقع لتنظيم "داعش" في سوريا.

وأوضحي البيان أن القاذفات حملت على متنها الحمولة القصوى من قنابل "OFAB-500" شديدة الانفجار، وشنت ضربات مكثفة إلى مواقع تابعة لـ"داعش" في ريف دير الزور.

وأسفرت الغارة عن تدمير مركزيْ قيادة ومعسكريْ تدريب كبيرين للتنظيم، وقتل ما يربو عن 150 مسلحا، بينهم مرتزقة أجانب، وفقا للبيان.

وأشار البيان إلى أنه بعد أداء المهمات القتالية عادت كافة الطائرات إلى أماكنها سالمة.

وكانت القاذفات الروسية ، "تو-22 إم 3" بعيدة المدى و"سو-34"، التي نشرتها روسيا في مطار همدان الإيراني، وجهت يوم الثلاثاء أول سلسلة غارات في أرياف حلب ودير الزور وإدلب.

يشار إلى ان اقلاع القاذفات الروسية من الأراضي الإيرانية يتيح فرصة تقليص زمن التحليق بنسبة 60%، عن إقلاعها السابق من المطار العسكري الواقع في جمهورية أوسيتيا الشمالية جنوبي روسيا، في وقت لا يمكن فيه لقاعدة "حميميم" في ريف اللاذقية، استقبال هذا النوع من القاذفات الذي يعد من الأضخم في العالم.

وكانت روسيا بدأت عملية عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, حيث ساعد الدعم الجوي الذي قدمته موسكو للنظام, بشن هجمات على مناطق عدة, انتهت بسيطرة الاخير عليها, وذلك قبل الاعلان عن البدء بسحب الجزء الرئيسي من قواتها على الأرض بقرار من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدما "أنجزت مهمتها في سوريا", مع إعلانها عن مواصلة ضرباتها ضد "أهداف إرهابية" في البلاد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.