الاخبار السياسية

وزير خارجية العراق يصل دمشق للمشاركة في مؤتمر الاتحاد العربي للمناطق الصناعية

27.11.2021 | 18:47

وصل وزير خارجية العراق منهل عزيز خباز، على رأس وفد اقتصادي، للمشاركة في مؤتمر الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية ، الذي ينعقد بدمشق، يوم الاثنين المقبل.

وأكد الوزير العراقي، عقب وصوله دمشق، على أهمية الاستفادة من التجربة السورية في مجال المدن والمناطق الصناعية.

واعتبر أن المؤتمر  يشكل "أهمية كبيرة لعودة سوريا إلى الحضن العربي ونقلة نوعية في التكامل الاقتصادي العربي".

وينعقد في دمشق  مؤتمر الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية في 29 من الشهر الجاري، بمشاركة عربية واسعة من نخبة المستثمرين والباحثين ورجال أعمال، وذلك للمرة الاولى منذ سنوات.

ويهدف المؤتمر إلى تشجيع الاستثمارات في قطاع المدن والمناطق الصناعية العربية من خلال تسليط الضوء على التجارب الناجحة وحوافز الاستثمار الممنوحة من إدارات المدن في الدول العربية وتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال العرب والأجانب للاستثمار في المشاريع المدروسة والمخطط إقامتها في المدن والمناطق الصناعية العربية .

سيريانيوز

 


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.