أخبار الرياضة

لايبزيغ يفرض تعادلاً مثيراً على ملعب دورتموند ويحافظ على صدارة الدوري الالماني

لايبزيغ

18.12.2019 | 00:51

نجح لايبزيغ في فرض التعادل على مضيفه بوروسيا دورتموند (3-3) في مباراة مثيرة احتضنها ملعب سيجنال إيدونا بارك، الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الـ16 من الدوري الألماني.

أهداف دورتموند جاءت عن طريق جوليان فيجل، جوليان براندت وجادون سانشو في الدقائق 23، 34 و55، بينما أحرز تيمو فيرنر ثنائية للايبزيج وسجل باتريك شيك الهدف الثالث في الدقيقة 47، 53 و77. 

بهذه النتيجة، حافظ لايبزيغ على صدارته للترتيب برصيد 34 نقطة، بينما واصل دورتموند بقائه في المركز الثالث، متأخرًا عنه بفارق 4 نقاط.
 
وتمكن حارس لايبزيغ جولاكسي من التصدي لفرصة خطيرة من جادون سانشو، قبل أن ترتد الكرة وتصل في النهاية إلى جوليان فيجل، الذي سدد كرة أرضية زاحفة، لم يستطع حارس لايبزيج إبعادها، لتسكن شباكه ويتقدم دورتموند بهدف أول.

ومع حلول الدقيقة 34، مرر سانشو الكرة لجوليان براندت داخل منطقة الجزاء، ليتسلمها الأخير ويراوغ مدافع لايبزيج بمهارة رائعة، قبل أن يطلق تسديدة بيسراه، سكنت الشباك، ليعزز تقدم دورتموند بهدف ثانٍ.

ومع بداية الشوط الثاني، أفسد بوركي ما قام به في نهايات الشوط الأول بعد ارتكائه خطأ فادح بخروجه من مرماه وفشله في إبعاد الكرة برأسه، لتصل إلى فيرنر، الذي وضعها بسهولة داخل المرمى الخالي، ليقلص النتيجة للايبزيغ.

وتواصلت الأخطاء الفادحة من لاعبي دورتموند، بعدما مرر براندت كرة بالخطأ، لتصل إلى فيرنر، الذي وجد نفسه منفردًا ببوركي، ليراوغه بسهولة ويضع الكرة داخل الشباك، معادلًا النتيجة للضيوف.

وسار لايبزيج على درب لاعبي دورتموند، بعدما خرجت تمريرة بالخطأ، لتصل إلى حكيمي، الذي أرسل الكرة للأمام، لتتحول إلى هجمة لأصحاب الأرض، لتصل الكرة في النهاية إلى سانشو، الذي هيأ الكرة لنفسه وأطلق تسديدة قوية سكنت الشباك، ليتقدم أسود الفيستيفال بهدف ثالث.

ونجح لايبزيغ في معادلة النتيجة بتسجيل الهدف الثالث عن طريق البديل باتريك شيك، الذي استغل كرة ارتدت من الحارس بوركي، ليقابلها بتسديدة مباشرة بيسراه إلى داخل الشباك.

سيريانيوز

أصالة نصري تثير جدلا واسعا بسبب أغنية تجمع فيها بين السيسي وعمر المختار

أثارت الفنانة السورية أصالة نصري جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أقحمت صورة الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" في كليب أغنيتها الجديدة التي حملت اسم "الحب والسلام" الى جانب عدد من الشخصيات السياسية والتاريخية.