الاخبار السياسية

عقب لقائه المعلم.. نائب دي ميستورا: النظام السوري مستعد للمشاركة في مفاوضات جنيف المقبلة

31.07.2016 | 18:49

قال نائب المبعوث الدولي الى سوريا رمزي عز الدين، يوم الأحد، ان النظام السوري اكد استعداده للمشاركة في مفاوضات جنيف المقبلة.

وقال عز الدين في تصريحات صحفية، عقب لقائه وزير الخارجية وليد المعلم ونائبه فيصل المقداد، إن المعلم أكد تمسك النظام بقراره المشاركة في المفاوضات المتوقع إجراؤها في جنيف، أواخر آب المقبل.

ووصل رمزي عز الدين، نائب المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا إلى دمشق, يوم الأحد, في زيارة تستغرق يوما واحدا. حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس بشار الأسد لبحث الازمة السورية.

وكان مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين , كشف نهاية الأسبوع الماضي, عن زيارة نائب المبعوث الأممي الى سوريا, بإشارة منه الى أن الأسد وجه, يوم 24 تموز, دعوة خطية لعقد جلسة ثنائية مع عز الدين في دمشق لبحث الخيارات المتاحة لايجاد حل سياسي للأزمة في سوريا, كما اكد, في وقت سابق, أن الأسد مستعد للنظر في مقترحات تطبيع الوضع في سوريا بناء على مقترحات دي ميستورا.

كما كانت وزارة الدفاع الروسية اعلنت، يوم الجمعة، إن الرئيس  الأسد دعا نائب المبعوث الأممي، رمزي عز الدين لعقد لقاء شخصي، وبحث خيارات حل الأزمة سياسياً.

ولم يتم حتى الآن تحديد موعد ثابت لاستئناف مفاوضات جنيف, حيث أعرب الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا عن "الأمل" في استئناف جولة جديدة من المفاوضات في شهر آب المقبل, كاشفا أن الأسابيع المقبلة ستكون "مهمة" بالنسبة للنزاع السوري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -