الأخبار المحلية

"الأجنحة الذهبية".. سابع شركة طيران خاصة جديدة في سوريا

06.05.2020 | 23:32

صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك،  على تأسيس سابع شركة طيران "محدودة المسؤولية" تحت اسم "الأجنحة الذهبية".

وذكر موقع "الاقتصادي" ان الشركة مهمتها  تقديم الخدمات المتعلقة بالنقل الجوي للركاب والبضائع، وامتلاك إيجار واستئجار واستثمار الطائرات، وتنظيم الرحلات الجوية وخدماتها والخدمات الأرضية وأخذ الوكالات عن شركات الطيران، وفتح فروع داخل وخارج سوريا.

ويمتلك أسهم الشركة الجديدة 3 مستثمرين سوريين هم، أيهم محمود سليم (مدير الشركة يملك 33%من أسهمها)، وسلامة داود الحاج علي (33% من الأسهم)، وعلي صالح الحاج علي (34% من أسهم الشركة)، بحسب ماتداولته تقارير اعلامية.

وتعمل في سوريا بشكل فعلي شركتي طيران خاصة فقط من الشركات المرخصة، هي “أجنحة الشام للطيران” التي انطلقت 2007، و”فلاي داماس” التي بدأت عملها 2015، إلى جانب مؤسسة الطيران السورية الحكومية المؤسسَة منذ عام 1946.

وتوجد شركات طيران خاصة مرخصة لم تعمل بعد، وهي "إيست ويست إيرلاينز" و"الشركة الوطنية للطيران" و"فلاي أمان" و"نايا للطيران".

وكانت وزارة النقل أعلنت عام 2018 عن البدء بإجراءات الموافقة على ترخيص شركات طيران خاصة في سوريا، مشترطةً ألا يقل رأسمال الشركة عن 500 مليون ليرة سورية دون ثمن الطائرات حتى تمنحها الترخيص.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.