الأخبار المحلية

الجيش النظامي يواصل تقدمه بريف ادلب ويقطع طريق حلب حماه.. مناطق بحلب تتعرض للقصف

27.01.2020 | 10:19

 

وقالت وكالة سانا ان وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مركزة ضد ارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية المتحالفة معه في ريف إدلب الجنوبي سيطرت خلالها على بلدتي معر شورين والزعلانة وقرية الدانا غرب الطريق الدولي بين معرة النعمان وسراقب".

كما استعاد الجيش النظامي السيطرة على الغدفة شرق معرة النعمان وخاض اشتباكات مع الفصائل المسلحة في محيط وادي الضيف الاستراتيجي المتاخم لقرية معرشمشة التي تمت السيطرة عليها.

بدورها اعترفت مصادر معارضة بتقدم الجيش النظامي بريف ادلب جراء تعرض تلك المناطق لقصف عنيف مشيرة الى ان اشتباكات عنيفة بين الجيش والفصائل المعارضة على اطراف معرة النعمان.

وفي حلب واصل الجيش النظامي قصف قرية بشقاتين في ناحية دير عزة كما استهدف الليرمون بريف المحافظة الغربي.

واعلن النظام مراراَ ان الحملة العسكرية مستمرة على ادلب وغرب حلب، وذلك "رداَ على "جرائم المجموعات الارهابية" المرتكبة بحق المدنيين.

وتصاعدت في الفترة الأخيرة، حدة المعارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على جبهات ريف ادلب، في ظل قصف متبادل بين الطرفين في ادلب وغرب حلب، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ، وسط حركة نزوح كبيرة .

ولم يلتزم الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بهدنة ادلب التي اعلنت عنها روسيا، في وقت سابق من الشهر الجاري،  وسط تبادل التهم بين الطرفين بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .