الأخبار المحلية

الجيش النظامي يواصل تقدمه بريف ادلب ويقطع طريق حلب حماه.. مناطق بحلب تتعرض للقصف

27.01.2020 | 10:19

 

وقالت وكالة سانا ان وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مركزة ضد ارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية المتحالفة معه في ريف إدلب الجنوبي سيطرت خلالها على بلدتي معر شورين والزعلانة وقرية الدانا غرب الطريق الدولي بين معرة النعمان وسراقب".

كما استعاد الجيش النظامي السيطرة على الغدفة شرق معرة النعمان وخاض اشتباكات مع الفصائل المسلحة في محيط وادي الضيف الاستراتيجي المتاخم لقرية معرشمشة التي تمت السيطرة عليها.

بدورها اعترفت مصادر معارضة بتقدم الجيش النظامي بريف ادلب جراء تعرض تلك المناطق لقصف عنيف مشيرة الى ان اشتباكات عنيفة بين الجيش والفصائل المعارضة على اطراف معرة النعمان.

وفي حلب واصل الجيش النظامي قصف قرية بشقاتين في ناحية دير عزة كما استهدف الليرمون بريف المحافظة الغربي.

واعلن النظام مراراَ ان الحملة العسكرية مستمرة على ادلب وغرب حلب، وذلك "رداَ على "جرائم المجموعات الارهابية" المرتكبة بحق المدنيين.

وتصاعدت في الفترة الأخيرة، حدة المعارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على جبهات ريف ادلب، في ظل قصف متبادل بين الطرفين في ادلب وغرب حلب، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ، وسط حركة نزوح كبيرة .

ولم يلتزم الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بهدنة ادلب التي اعلنت عنها روسيا، في وقت سابق من الشهر الجاري،  وسط تبادل التهم بين الطرفين بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.