تفاقم أزمة المياه في السويداء بعد خروج الآبار عن الخدمة

كشف مدير مؤسسة المياه في السويداء "وائل الشريطي"، عن تفاقم أزمة مياه الشرب في المحافظة مع عدم قدرة تأمينها بالحد الأدنى من الكميات، جراء خروج كثير من آبار الشرب من حيز الاستثمار.

كشف مدير مؤسسة المياه في السويداء "وائل الشريطي"، عن تفاقم أزمة مياه الشرب في المحافظة مع عدم قدرة تأمينها بالحد الأدنى من الكميات، جراء خروج كثير من آبار الشرب من حيز الاستثمار.

وأضاف "الشريطي" في حديث لجريدة "الوطن"، بأن قلة الهطل المطري هذا العام وضعف جريان الأودية وقلة كميات المياه الواردة إلى السدود بالإضافة إلى عدم وجود مخزون مائي كبير خلال الأعوام الماضية، سيؤدي إلى خروج جميع محطات التصفية عن تلك السدود خلال شهرين على الأقل، بحسب تقديره.

وأشار "الشريطي"، إلى أن مياه السدود تشكل نحو 22% من كميات المياه المنتجة من المؤسسة، وبالتالي ستؤدي إلى نقص في كميات المياه المنتجة بحوالي 20 ألف متر مكعب يومياً، ما سيضطر المؤسسة الى استثمار كافة الآبار بكامل طاقتها لتغطية العجز الحاصل وتأمين المياه للسكان.

وطالب "الشريطي"، "وزارة الموارد المائية" بضرورة دعم المؤسسة بغطاسات المياه بالسرعة القصوى مع تزويدها بمضخات أفقية ومحولات كهربائية، لإعادة تأهيل الآبار التي خرجت عن الخدمة في المدينة والقرى لترميم العجز.

وتشهد محافظة السويداء أزمة مائية، جراء خروج العديد من الآبار عن الخدمة بسبب انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، فضلاً عن سرقة المضخات والمحولات الكهربائية مع عجز الجهات المعنية بترميمها بسبب العجز الاقتصادي للمحافظة.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close