أخبار العالم

أشد إعصار يجتاح فلوريدا ويسقط أولى ضحاياه

11.10.2018 | 15:54

اجتاح اعصار "مايكل" المدمر سواحل فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، مما أسفر عن سقوط قتيل وحدوث دمار واسع.

وقالت السلطات في مقاطعة غادسدن إن "هناك وفاة مرتبطة بالإعصار"، مشيرة إلى أن هذه الوفاة، وهي الأولى التي تسجل منذ بدء الإعصار، سببها سقوط شجرة.

ووصل مايكل في ذروة قوته إلى إعصار من الفئة الرابعة، وكان ثالث أقوى إعصار يضرب الولايات المتحدة على الإطلاق.

وكان حاكم الولاية ريك سكوت  اعلن في وقت سابق، ان التوقعات تشير إلى أن الإعصار مايكل سيكون العاصفة "الأكثر تدميرا في فلوريدا خلال قرن".

وحذرت الارصاد الجوية في فلوريدا من اعصار "مايكل" غير مسبوق و "شديد الخطورة"  الذي من من المتوقع ان يجتاح السواحل ، في وقت اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ للتعامل مع هذا الاعصار.

ويعد هذا الاعصار الثاني خلال اقل من شهرين، حيث سبق و ضرب اعصار "فلورانس" ولايتا كارولينا الشمالية والجنوبية وتسبب في خسائر قدرت بمليارات الدولارات.

.
كما شهد العام الماضي سلسلة عواصف كارثية ضربت غرب الأطلسي ومن بينها إيرما وماريا وهارفي، وتسبّبت في خسائر وصلت إلى 125 مليار دولار .

سيريانيوز

 


TAG:

الامم المتحدة تدعو لإعادة عائلات "داعش" من مخيمات سوريا إلى بلدانهم

دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الى تسهيل اعادة عائلات تنظيم "داعش"، وخاصة النساء والاطفال، من مخيمات سوريا الى بلدانهم، محذرا من أن مخاطر فيروس "كورونا" تزيد من تدهور الأوضاع في هذه المخيمات.

.اكثر من 11 مليون اصابة بالـ"كورونا" حول العالم.. والهند الثالثة عالمياَ بعدد الإصابات

وصل عدد الاصابات بفيروس "كورونا" حول العالم الى اكثر من 11 مليون شخص، حيث سجلت الهند المرتبة الثالثة، لتحل مكان روسيا كالبلد الثالث عالميا لجهة الإصابات ، بحسب آخر إحصاءات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.