المنوعات

طلبية سكاكر بقيمة 2 مليون يورو تطيح بوزير التربية في مدغشقر

06.06.2020 | 18:36

أقيل وزير التربية والتعليم في مدغشقر بعد إعلانه خطة لشراء سكاكر بقيمة مليوني يورو لطلاب المدارس، لتحلية مشروب عشبي اقترحه رئيس البلاد لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وفقا لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" فان الوزير ريغاسوا أندريامانانا طلب من الحكومة توفير السكاكر للتخفيف من مرارة الشاي الذي لم تثبث أي دراسة علمية فعاليته في مكافحة الفيروس المستجد.

وقال الوزير لوسائل إعلام محلية: "إن شراء السكاكر بمعدل 3 لكل شخص، كان مخططا بهدف تقديمه مع شاي (كوفيد أورغانكس) للتلاميذ"، مبينا أن طعم هذا المشروب "مر".

وسارعت الحكومة في مدغشقر التي تعتبر من أفقر البلدان في العالم، الى اقالة الوزير بعد غضب الشارع المحلي ازاء التكلفة الباهظة لطلبية السكاكر، قبل أن يتم الغاؤها وفق بيان صادر عن الحكومة أعلن بموجبه اقالة الوزير أيضا.

وكان رئيس البلاد أندري راغولينا أعلن عن اطلاق علاج عشبي محلي زاعما إنه يمنع الإصابة بفيروس كورونا الجديد ويعالجه، بعد علاج شخصين بواسطة هذا العلاج.

والعلاج أو الشراب، الذي أطلق عليه اسم "كوفيد العضوي" مشتق من عشبة "الشيح"، وهو نبات أثبت فعاليته في علاج الملاريا، إلى جانب مجموعة من أعشاب أخرى، وفقا لمعهد مدغشقر للأبحاث التطبيقية.

بالمقابل شككت الأكاديمية الطبية الوطنية في مدغشقر بمدى فعالية هذا المشروب العشبي الذي يحتوي على مادة الأرتيميسيا، قائلة إنه يمكن أن يضر بصحة الناس.

يذكر أنه تم تسجيل ما يقرب من ألف حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد، إلى جانب 7 حالات وفاة مرتبطة بالفيروس.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.