أخبار العالم

ارتفاع وفيات "كورونا" بالصين إلى 1869 وإصابة أكثر من 72 ألف شخص

18.02.2020 | 14:36

أعلنت السلطات الصينية، يوم الثلاثاء، عن ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس "كورونا" إلى 1869، وإصابة 72 ألف و436 شخصا.

وذكرت اللجنة الحكومية للصحة، في بيان، نشرته وسائل اعلام، أن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 98 شخصا.

ويأتي ذلك في بعدما تم تسجيل حالة وفاة في فرنسا، لتكون أول حالة وفاة بهذا الفيروس في اوروبا، كما تم تسجيل حالتي وفاة في الفلبين واليابان،  بينما أعلنت مصر  عن اكتشاف أول إصابة بالفيروس على أراضيها، لتكون الإصابة الأولى التي يتم تسجيلها في إفريقيا، ما يعزز المخاوف من هذا الوباء العالمي.

وظهر الفيروس الغامض في الصين لاول مرة في 12 كانون الاول الماضي، لاسيما في اقليم "ووهان"، حيث اتخذت السلطات تدابير وقائية تضمنت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الصين ، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس إلى باقي المدن.

و انتشر هذا الفيروس في عشرات دول العالم، وسط ارتفاع عدد حالات الاصابة ، حيث تم اتخاذ تدابير صارمة لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت اغلاق العديد من الدول حدودها أمام القادمين من الصين، وإيقاف دول اخرى الرحلات الجوية مع الصين.

سيريانيوز


TAG:

تعقيباَ على تقرير منظمة "حظر الكيماوي".. بومبيو: النظام السوري يحتفظ بكمية من المواد الكيماوية

قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، يوم الاربعاء، ان النظام السوري لديه "كمية كافية من المواد الكيماوية"، تعقيباَ على التقرير الذي أصدرته منظمة "حظر الكيماوي" والذي حمل من خلاله القوات الجوية السورية مسؤولية شن هجمات كيماوية على سوريا.