أخبار العالم

تحطم مروحية عسكرية بالعراق ومقتل طاقمها

29.07.2021 | 13:22

تحطمت مروحية  عسكرية عراقية في محافظة صلاح الدين شرقي العراق، يوم الخميس، مما أدى إلى مصرع طاقمها المكون من 5 أفراد.

وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقي عر حسابها التويتر، أن 5 عسكريين بينهم ضابطان قتلوا إثر سقوط المروحية، خلال قيامها بمهمة قتالية.

ولم تكشف الخلية إذا ما كان سقوط الطائرة بسبب خلل فني أو أنها تعرضت لهجوم أدى إلى سقوطها.

من جانبه، أعلن مصدر أمني لوكالة "فرانس برس" أن المروحية تعرضت لـ"نيران مباشرة ما أدى إلى احتراقها في الجو وسقوطها"، حينما كانت تقوم بمهمة "حماية ومراقبة أبراج الكهرباء إلى جانب مروحية أخرى"، عند الواحدة بعد منتصف الليل.

وكان الجيش العراقي أطلق، قبل يومين، عملية أمنية، بالتعاون مع طيران التحالف الدولي، لتطهير ماتبقى من عناصر "داعش" في جنوب محافظة كركوك.

وتبنى تنظيم "داعش" التفجير الانتحاري الذي هز العاصمة بغداد في 19 تموز الجاري وأسفر عن سقوط عشرات الضحايا.

وأعلن العراق انتصاره على "داعش" في عام 2017، بعد سيطرته على مساحات واسعة عام 2014، لكن التنظيم لايزال يحتفظ بخلايا في المناطق الجبلية لا سيما في كركوك وصلاح الدين.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.