الاخبار السياسية

الخارجية الأمريكية: سنسمح بالاستثمارات في مناطق سيطرة قسد دون أن تخضع للعقوبات

13.05.2022 | 21:11

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن بلادها ستسمح بالاستثمار في عدد من القطاعات في مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية" (قسد) دون أن تخضع للعقوبات.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونقلت وكالة رويترز عن مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية بالوكالة، فيكتوريا نولاند، قولها خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد التنظيم في العاصمة المغربية مراكش في 11 الجاري، إن "واشنطن ستصدر رخصة عامة تحرر الشركات من قيود العقوبات الأمريكية".
وأضافت نولاند، “الولايات المتحدة تعتزم خلال الأيام القليلة المقبلة إصدار رخصة عامة لتسهيل نشاط الاستثمار الاقتصادي الخاص في المناطق غير الخاضعة لسيطرة النظام والمحررة من تنظيم (الدولة) في سوريا”.

بدوره، قال دبلوماسي أمريكي للوكالة أنه ناقش القضية باستفاضة مع المسؤولين الأمريكيين، وأوضح أن الترخيص سينطبق على قطاع الزراعة وإعادة الإعمار، لكن ليس على النفط.

يشار إلى أن الولايات المتحدة فرضت عشرات الحزم من العقوبات على سورية منها قانون قيصر الذي يفرض عقوبات على الاستثمار في سورية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.