الاخبار السياسية

الخارجية الأمريكية: سنسمح بالاستثمارات في مناطق سيطرة قسد دون أن تخضع للعقوبات

13.05.2022 | 21:11

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن بلادها ستسمح بالاستثمار في عدد من القطاعات في مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية" (قسد) دون أن تخضع للعقوبات.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونقلت وكالة رويترز عن مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية بالوكالة، فيكتوريا نولاند، قولها خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد التنظيم في العاصمة المغربية مراكش في 11 الجاري، إن "واشنطن ستصدر رخصة عامة تحرر الشركات من قيود العقوبات الأمريكية".
وأضافت نولاند، “الولايات المتحدة تعتزم خلال الأيام القليلة المقبلة إصدار رخصة عامة لتسهيل نشاط الاستثمار الاقتصادي الخاص في المناطق غير الخاضعة لسيطرة النظام والمحررة من تنظيم (الدولة) في سوريا”.

بدوره، قال دبلوماسي أمريكي للوكالة أنه ناقش القضية باستفاضة مع المسؤولين الأمريكيين، وأوضح أن الترخيص سينطبق على قطاع الزراعة وإعادة الإعمار، لكن ليس على النفط.

يشار إلى أن الولايات المتحدة فرضت عشرات الحزم من العقوبات على سورية منها قانون قيصر الذي يفرض عقوبات على الاستثمار في سورية.

 

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.