الاخبار السياسية

مجلس الامن يدين تفجيرات دمشق وحمص.. ويدعو لاستئناف المفاوضات السورية باسرع وقت

صورة ارشيفية

23.02.2016 | 22:04

دان مجلس الامن الدولي, يوم الثلاثاء, التفجيرات التي طالت منطقة السيدة زينب بريف دمشق وحي الزهراء بحمص, والتي ادت الى سقوط عشرات القتلى, داعيا في الوقت ذاته الى استئناف المفاوضات السورية "باسرع وقت".


ودعا المجلس, في بيان له, الى "ملاحقة الذين يقفون خلف تفجيرات حمص ودمشق ومن يمولهم".


ووقعت, يوم الاحد, ثلاثة تفجيرات في السيدة زينب، بعد ساعات من تفجير مزدوج ضرب حي الزهراء في حمص، مما ادى الى سقوط العديد من القتلى والجرحى, وتلا ذلك إعلان تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) مسؤوليته عنها، فيما طالبت الحكومة السورية مجلس الامن باتخاذ اجراءات "عقابية" ضد السعودية وتركيا لدعمهما "الارهاب", على خلفية التفجيرات.


وسبق ان وقعت تفحيرات في السيدة زينب مطلع الشهر الجاري, اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى, حيث دان مجلس الامن حينها هذه الحادثة, ودعا لمحاسبة مرتكبيها.

من جانب اخر, شدد مجلس الامن على "ضرورة استئناف المفاوضات السورية باسرع وقت".


وعلق المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا جولة أولى من المحادثات في الثالث من شباط على أن تستأنف يوم 25 منه, الا ان الامم المتحدة اعلنت ان الموفد الاممي لن يستأنف المفاوضات في الموعد المقرر, اذا لم تكن الحكومة السورية والمعارضة مستعدتين.


سيريانيوز


 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.