الاخبار السياسية

الدفاع الفرنسية: تدمير موقع لصنع الصواريخ تابع لـ"داعش" شرق مدينة حلب

03.01.2016 | 17:58

أفادت وزارة الدفاع الفرنسية، الاحد، أن سلاح الجو التابع لها دمر ليل السبت الأحد, موقعا لصنع الصواريخ تابع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) شرق مدينة حلب.

وقالت الوزارة في بيان ان الغارة الجوية شنتها "أربع مقاتلات رافال مزودة صواريخ سكالب  تحركت بالتنسيق مع طائرات للتحالف مستهدفة موقعا يبعد عشرات الكيلومترات شرق مدينة حلب في شمال سوريا".

 وأكدت "تدمير الموقع المستهدف", لافتة إلى أن "هذه الغارة تساهم في أضعاف القدرات اللوجستية والعسكرية لداعش في جوار مناطق المعارك".

 وتعتبر صواريخ سكالب العابرة أكثر دقة وابعد مسافة من القنابل العادية, وفي 15 كانون الأول، استخدمها الطيران الفرنسي للمرة الأولى منذ بدء عملياته ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

 وأعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان, يوم الجمعة, أن طائرات فرنسية نفذت غارات جوية على أهداف نفطية يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), إذ انطلقت الطائرات من قاعدة عسكرية بالأردن.

 وكثفت فرنسا ضرباتها الجوية لمواقع التنظيم منذ اعتداءات 13 تشرين الثاني في باريس والتي خلفت عددا من القتلى والجرحى, في حين أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على أن وظيفته الأولى هي التحرك في سوريا والعراق ومواصلة مكافحة الإرهاب في عام 2016.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.