الأخبار المحلية

الزراعة تعلن انتشار "حشرات نحاسية" في ريفي دمشق وحماه

07.04.2021 | 20:00

اعلنت وزارة الزراعة ان حشرات نحاسية اللون "الخنفساء البرونزية" انتشرت في ريفي دمشق وحماه خلال الايام القليلة الماضية، مشيرة الى ان هذه الحشرات "غير مؤذية" للبشر.

وقال مدير وقاية النبات في وزارة الزراعة اياد محمد، في تصريح لوكالة "سانا"، ان هذا النوع من الحشرات انتشر في مدينة جرمانا بريف دمشق ومحردة بريف حماه.

وطمأن محمد المواطنين بان هذه الحشرات غير ضارة للبشر ولاداعي للقلق والخوف منها،  كما انه لا يجوز مكافحتها كونها "تتغذى على بعض الآفات الزراعية والحرجية".

وأشار محمد إلى أن أنواع هذه الفصيلة تتأثر بشكل كبير بـ"التغيرات المناخية والبيئية" التي تحصل في أماكن انتشارها كقطع الأشجار والحرائق في الغابات والمراعي إضافة إلى الرعي الجائر في البوادي وتلوث التربة بالملوثات والمبيدات الكيميائية.

وظهرت انواع من الحشرات بأعداد هائلة ابرزها "الخنفساء السوداء" في عدة مناطق بسوريا، خلال السنتين الماضيتين، الامر الذي اثار مخاوف اهلية ، ماحدا بوزارة الزراعة الى طمأنة الاهالي بأن هذه الحشرات غير ضارة ، ووجودها يعتبر "جيداً"، من اجل "الحفاظ على التوازن البيئي"، مرجعة سبب ظهورها في تلك الفترة الى "الظروف الجوية الملائمة لتكاثرها".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.