أخبار العالم

وكالة: طائرة أميركية تحول مسارها إلى كندا "لأسباب أمنية"

صورة لطائرة تبع لشركة يونايتد ايرلاينز

09.01.2016 | 20:08

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب), يوم السبت, عن مسؤولين أنه تم "تحويل مسار طائرة تابعة لشركة يونايتد ايرلاينز متوجهةً من الاسكا الى كولورادو بأميركا، لتهبط في فانكوفر بكندا لأسباب أمنية".

وأشارت الوكالة إلى أن مسؤولين بشركة الطيران والمطار لم يوضحوا على الفور طبيعة المشكلة التي أدت الى تحويل مسار الرحلة، في وقت تشهد الولايات المتحدة وكندا حالة تأهب عليا تحسباً لأية هجمات إرهابية.

وقالت متحدثة باسم المطار لاحقاً أن "الرحلة رقم 1104 التابعة لخطوط يونايتد ايرلاينز المتوجهة من انشوراغ في ألاسكا الى دنفر في كولورادو، تم تحويلها الى مطار فانكوفر الدولي لسبب أمني"، مضيفةً أن "الشرطة الكندية تتعامل مع الوضع".

وأضافت المتحدثة أن "الطائرة هبطت بسلام وأن الشركة تتعاون مع السلطات".

وبدورها, غردت شرطة "ريتشموند" الملكية الكندية على "تويتر" لقد "اعتقلنا شخصا مشتبها به، ولم تتاثر عمليات المطار في هذا الوقت. وسنعلن عن مزيد من المعلومات عند توفرها".

وتنامت المخاوف في أميركا من الهجمات الإرهابية التي يقوم بها التنظيم ولا سيما عقب تبني التنظيم الشهر الماضي لهجوم سان بيرناردينو بولاية كاليفورنيا الأميركية, حيث تعد هذه العملية الأولى للتنظيم داخل أميركا، ما أودى بحياة 14 قتيل وسقوط 17جريح في عملية تعتبر الأكثر دموية منذ عام 2012, ما حدا بالسلطات الأمريكية لتشديد الإجراءات الأمنية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.