المنوعات

الفيفا يوضح أسباب عدم اعتماد تصويت مصر لمحمد صلاح

27.09.2019 | 22:56

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه لم يعتمد صوتين من مصر لمحمد صلاح، في مسابقة أفضل لاعب في العالم، لأن توقيعهما كتب بالأحرف الكبيرة (أي غير مطابقة للأصل الرسمي).

وقال الفيفا في بيان نقلته وسائل اعلام إن "التوقيعات على استمارات التصويت كانت مكتوبة بحروف كبيرة، وبالتالي بدا أنها غير صالحة".

وأضاف البيان أنه "غاب عن بطاقات التصويت توقيع إلزامي من جانب الأمين العام للاتحاد المصري لكرة القدم".

وأوضح الفيفا أنه "اتصل بالاتحاد المصري لكرة القدم مرتين، في 19 آب لتقديم استمارات التصويت الموقعة بشكل صحيح، لكنه لم يتلق ردا في الوقت المناسب لفرز الأصوات".

بدوره قال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عمرو الجنايني، أنه تحدث مع اللاعب، قائلا "تحدثت مع صلاح وشرحت له أنه كان خطأً إداريا".

وكان الاتحاد المصري حمل "الفيفا" مسؤولية عدم قبول الأصوات المصرية في جوائز "الأفضل" والتي كانت ستساعد في دخول النجم المصري محمد صلاح في قائمة أفضل ثلاثة لاعبين في العالم.

 ولم يقبل الفيفا تصويت قائد المنتخب أحمد المحمدي ومدرب المنتخب الأولمبي شوقي غريب نيابة عن المدير الفني للمنتخب الأول، نظرا لأن هذا المركز كان شاغرا خلال فترة التصويت ، علما أن الصوتين "منحا محمد صلاح نجم مصر المرتبة الأولى" بحسب الاتحاد المصري.

يذكر أن صلاح نجم ليفربول الانكليزي حل رابعا في ترتيب أفضل اللاعبين في العالم فيما نال المركز الأول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -