الاخبار السياسية

مسؤول بالجامعة العربية: ما زال هناك دول عربية تعارض عودة سوريا الى الجامعة

07.12.2021 | 13:22

صرح مسؤول في الجامعة العربية أن عدد من الدول العربية، تعمل على إعادة سوريا إلى الجامعة بالرغم من وجود معارضة من قبل بعض الدول العربية الأخرى.


استمع الى الاخبار ع نضال معلوف..


وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس مركز تونس "محمد صالح بن عيسى" في حديثه مع وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، إن "الجامعة العربية تساند بقوة عودة مقعد سوريا مرة أخرى في القمة المقبلة التي ستنعقد في الجزائر مارس 2022".

وأضاف "عيسى" أن "عدد من الدول العربية، وفي مقدمتها مصر والجزائر وتونس والعراق، تعمل على إعادة سوريا إلى الجامعة بالرغم من وجود معارضة من قبل بعض الدول العربية الأخرى (التي لم يسميها)".

وتابع أن "الجامعة العربية بذلت جهوداً كبيرة لتسهيل عودة سوريا إلى العائلة العربية، وذلك عقب عقد من الاحتجاجات الشعبية في عدد من البلدان العربية"، مشدداً على أنه "حان الوقت للتوصل إلى حل يرضي غالبية الدول العربية".

وأكد الأمين العام المساعد أن "دمشق يجب أن تستعيد مقعدها في الجامعة، وحان الوقت لتوحيد الصفوف حفاظاً على مصالح الشعب السوري".

 

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.