الاخبار السياسية

مسؤول بالجامعة العربية: ما زال هناك دول عربية تعارض عودة سوريا الى الجامعة

07.12.2021 | 13:22

صرح مسؤول في الجامعة العربية أن عدد من الدول العربية، تعمل على إعادة سوريا إلى الجامعة بالرغم من وجود معارضة من قبل بعض الدول العربية الأخرى.


استمع الى الاخبار ع نضال معلوف..


وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس مركز تونس "محمد صالح بن عيسى" في حديثه مع وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، إن "الجامعة العربية تساند بقوة عودة مقعد سوريا مرة أخرى في القمة المقبلة التي ستنعقد في الجزائر مارس 2022".

وأضاف "عيسى" أن "عدد من الدول العربية، وفي مقدمتها مصر والجزائر وتونس والعراق، تعمل على إعادة سوريا إلى الجامعة بالرغم من وجود معارضة من قبل بعض الدول العربية الأخرى (التي لم يسميها)".

وتابع أن "الجامعة العربية بذلت جهوداً كبيرة لتسهيل عودة سوريا إلى العائلة العربية، وذلك عقب عقد من الاحتجاجات الشعبية في عدد من البلدان العربية"، مشدداً على أنه "حان الوقت للتوصل إلى حل يرضي غالبية الدول العربية".

وأكد الأمين العام المساعد أن "دمشق يجب أن تستعيد مقعدها في الجامعة، وحان الوقت لتوحيد الصفوف حفاظاً على مصالح الشعب السوري".

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.